شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محكمة ألمانية تقضي بسجن مواطنين عائدين من القتال مع تنظيم الدولة

محكمة ألمانية تقضي بسجن مواطنين عائدين من القتال مع تنظيم الدولة
أدانت المحكمة العليا لولاية ساكسونيا السفلى في ألمانيا، التي تتخذ من مدينة تسيله مقرا لها، شابين ألمانيين من أصل تونسي بتهمة الانضمام لتنظيم "الدولة"، حيث قضت بالسجن على كل من "أيوب.ب" -27 عامًا- بالسجن لمدة أربعة أعوام......

أدانت المحكمة العليا لولاية ساكسونيا السفلى في ألمانيا، التي تتخذ من مدينة تسيله مقرا لها، شابين ألمانيين من أصل تونسي بتهمة الانضمام لتنظيم “الدولة”، حيث قضت بالسجن على كل من “أيوب.ب” -27 عامًا- بالسجن لمدة أربعة أعوام وثلاثة أشهر، وعلى “إبراهيم.هـ” -26 عاما- بالسجن لمدة ثلاثة أعوام.

وحسب المحكمة، فإن الشابين اللذين ينتميان إلى ما بات يعرف بـ”خلية فلولفسبورغ” أقرا بانضمامهما لتنظيم مسلح، وذلك في إشارة إلى تنظيم “الدولة”، وبذلك حكمت المحكمة عليهما بالعقوبة التي طالبت بها النيابة العامة ولم تستجب لمناشدة هيئة الدفاع عنهما بإطلاق سراحهما.

يذكر أن الشابين المنحدرين من مدينة فولفسبورغ انطلقا إلى سوريا في عام 2014، للقتال إلى جانب التنظيم كما تقول المحكمة، وعادا إلى ولاية ساكسونيا السفلى بعد ثلاثة أشهر.

وتقول السلطات الألمانية إنه تم إقناع العديد من الشباب الألمان المتشددين ممن انضموا إلى ما يسمى بـ”خلية فولفسبورغ” وغيرها من المجموعات المتطرفة، بالسفر إلى سوريا والمشاركة في الحرب الدائرة هناك إلى جانب تنظيم “الدولة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023