شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الصحة: فيروس c أكثر انتشارًا بمحافظتي المنوفية والمنيا

وزارة الصحة: فيروس c أكثر انتشارًا بمحافظتي المنوفية والمنيا
وأضاف المسح أن معدلات انتشار فيروس سي أعلى بين الرجال مقارنة بالنساء، وأن نسب انتشاره تزيد مع تقدم العمر، حيث يبلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس سي، في مصر بين أعمار "سنة" إلى "59 سنة " نحو 3.6 مليون مواطن، وفقا لمسح 2015.

كشف مسح الجوانب الصحية الخاص بوزارة الصحة والذي تصدره بالتعاون مع برنامج المعونه الأميركية عن أن محافظة المنوفية هي الأكثر إصابه بمرض فيروس c، فيما حلت المنيا في المركز الثاني والأعلى إصابة في الصعيد.

وأضاف المسح أن معدلات انتشار فيروس سي أعلى بين الرجال مقارنة بالنساء، وأن نسب انتشاره تزيد مع تقدم العمر؛ حيث يبلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس سي،  في مصر بين أعمار “سنة” إلى “59 سنة ” نحو 3.6 ملايين مواطن، وفقًا لمسح 2015.

وقال وكيل وزارة الصحة، عمرو قنديل، في تصريحات له، إن معدلات انتشار الإصابة بالالتهاب الكبدي الفيروسي (سي) بين أعمار 15-59 سنة، تراجعت من  9.8% في 2008 إلى 7% في 2015.

واشار إلى أن المواطنين الذين تم إخضاعهم لاختبارات الإصابة بالمرض بلغ عددهم نحو 26 ألفًا من 25 محافظة، ليغطي المسح -الذي تم في الفترة بين فبراير ومايو الماضيين- كل مصر باستثناء شمال وجنوب سيناء، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام كان لها دور بارز في الكشف عن المصابين، مبينًا أن نحو 90% من العينة التي تم فحصها أنهم تعرفوا على فيروس سي من خلال وسائل الإعلام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023