شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

35 مليون يورو من الوكالة الفرنسية لتحسين القرى الأكثر فقرا في مصر

35 مليون يورو من الوكالة الفرنسية لتحسين القرى الأكثر فقرا في مصر
وقعت مصر اتفاقية منحة خاصة ببرنامج دعم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الزراعة، بمبلغ 35 مليون يورو، بهدف تحسين الدخول لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال صندوق دعم الأبحاث الزراعية والتنمية

وقعت مصر اتفاقية منحة خاصة ببرنامج دعم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الزراعة، بمبلغ 35 مليون يورو، بهدف تحسين الدخول لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال صندوق دعم الأبحاث الزراعية والتنمية وذلك عن طريق زيادة برامج الاقتراض المقدمة من الصندوق.

بالإضافة إلى زيادة قدرته الاستيعابية من خلال إنشاء خطة ضمان الائتمان فضلا عن تحسين الكفاءة الإنتاجية والتوزيعية لقطاع منتجات الألبان وقطاع الثروة السمكية وخلق فرص عمل وتوليد الدخل في المناطق الريفية وتحقيق دخل أعلى للفلاحين المشاركين في البرنامج، بالإضافة إلى ذلك، سوف يتعامل البرنامج مع القضايا المشتركة مثل قضايا البيئة والمساواة بين الجنسين والحد من نسبة الفقر والحكم الرشيد.

وبحسب تقرير صادر عن وزارة التعاون الدولي مساء الأحد فإن الاتفاقية مقدمة من الاتحاد الأوروبي وتقوم بتنفيذها الوكالة الفرنسية للتنمية AFD.

وتستهدف الاتفاقية صغار المزارعين في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وصغار المستثمرين ومنتجي الأغذية والصناعات الزراعية وفي مجال السلسلة الإنتاجية لكل من الألبان والأسماك، ويطبق المشروع في جميع أنحاء مصر وينفذ على 4 سنوات.

وأشارت الوزيرة إلى أن الرؤية المستقبلية للتعاون الإنمائي المصري الفرنسي ومناقشة المجالات الجديدة المقترح التعاون فيها في الفترة المقبلة، مثل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة وتنمية القطاع الزراعي، موضحة أن العلاقات المصرية الفرنسية القوية على كل المستويات وما تتسم به تلك العلاقات من خصوصية.

الجدير بالذكر أن الوكالة الفرنسية ساهمت حتى الآن في تمويل عدد من المشروعات الهامة بإجمالي مبلغ 830,475 مليون يورو منها 826 مليون يورو قروض و4,475,000 مليون يورو منحة، ومن أهم هذه المشروعات تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية، توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الزراعة، تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي “المرحلتين الأولى والثانية”،  فضلا عن الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023