شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات العراقية تسيطر على منطقتين بالرمادي

القوات العراقية تسيطر على منطقتين بالرمادي
أعلنت القوات العراقية استعادتها السيطرة على منطقتين بالرمادي بعد مواجهات مع "تنظيم الدولة"، بينما تمكنت الشرطة من صد هجومين استهدفا مقرها غربي الأنبار، وفق ما نقلت وكالة الأناضول عن عدد من المسؤولين المحليين.

أعلنت القوات العراقية استعادتها السيطرة على منطقتين بالرمادي بعد مواجهات مع تنظيم “الدولة”، بينما تمكنت الشرطة من صد هجومين استهدفا مقرها غربي الأنبار، وفق ما نقلت وكالة الأناضول عن عدد من المسؤولين المحليين.

وقال رئيس مجلس قضاء الخالدية بالأنبار في تصريحات صحفية: إن القوات العراقية متمثلة بقوات جهاز مكافحة “الإرهاب” وأفواج طوارئ شرطة الأنبار أحرزت اليوم الجمعة تقدما ضد تنظيم “الدولة”، واستطاعت تحرير حيي القادسية الأول والثاني بمنطقة التأميم غربي الرمادي مركز محافظة الأنبار.

من جهة أخرى، أكد الضابط العسكري بقيادة عمليات الأنبار العقيد وليد الدليمي أن قوة من الفوج الثاني التابع للشرطة الاتحادية تمكنت من صد هجومين لتنظيم الدولة بواسطة مركبتين مفخختين كانتا تستهدفان مقر الفوج غرب الرمادي.

وصرح قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون قائلاً إن مدفعية الفرقة السابعة بالجيش تمكنت من قصف وكرين لتنظيم الدولة بمنطقة جزيرة ناحية البغدادي (90 كلم غرب الرمادي)؛ ما أسفر عن مقتل 11 عنصرًا من التنظيم وخسائر مادية وبشرية لحقت به.

ولفت إلى أنه قد تم تفكيك 25 عبوة ناسفة بمنطقة البوحيات، وتفجير 40 عبوة أخرى كانت مزروعة على طول خطوط الضغط العالي لنقل الطاقة الكهربائية بين منطقة البوحيات وناحية البغدادي، دون وقوع خسائر مادية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023