شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. المعارضة تواصل تظاهراتها ضد النظام وتحشد لذكرى الثورة

بالصور.. المعارضة تواصل تظاهراتها ضد النظام وتحشد لذكرى الثورة
استمرت أمس الجمعة فعاليات معارضي حكم العسكر الثورية من وقفات وسلاسل بشرية، ومسيرات هتافيه بعدد من محافظات الجمهورية

استمرت أمس الجمعة فعاليات معارضي حكم العسكر الثورية من وقفات وسلاسل بشرية، ومسيرات هتافيه بعدد من محافظات الجمهورية، إذ خرجت مسيرات حاشدة بكل من بني سويف والشرقية ودمياط والمنوفية والبحيرة والجيزة.

وطغت الهتافات الداعية لثورة عارمة في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير المقبل، حيث ربط المتظاهرون بين أجواء الانتخابات التي أعقبت انتخابات برلمان 2010، وبين الأجواء التي أعقبت مصر بعد الانتخابات البرلمانية الحالية، فضلا عن عودة الانتهاكات الشرطة المتزايدة داخل السجون والأقسام.

وعلت هتافات “الشعب يريد إسقاط النظام، و”يسقط يسقط حكم العسكر” و”الحكاية هي هي.. واللي حكمنا الحرامية” وغيرها من الهتافات الحماسية أغلب التظاهرات التي انطلقت بالمحافظات أمس.

محافظة بني سويف

انطلقت تظاهرة لثوار مدينة بني سويف تنديدا بالإخفاء القسري وحملات الاعتقالات العشوائية، مطالبين بالتخلص من حكم العسكر وتحقيق مطالب الثورة.

محافظة الشرقية

خرجت مسيرة حاشدة ببلبيس، بمنطقة أبوسمران، سبتقها سلسلة ممتدة بطريق بلبيس-العاشر، منددين بالقمع الأمني ومرددين هتافات مطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

كما انتفض ثوار قرية العدوة، وخرجت مسيرة بعد صلاة الجمعة مباشرة، جابت شوارع القرية، منددة بسوء الأحوال المعيشية ومحتفلين بمقاطعة الشعب للانتخابات البرلمانية.

وكذلك انتفض شباب مدينة أبوكبير بمسيرة قبيل عصر أمس شارع التحرير، رغم التضييق الأمني المشدد على المدينة، رفضاً للحكم العسكري. وردد المشاركون الهتافات والشعارات الرافضة لحكم العسكر والمطالبة بمحاكمة قادة الانقلاب والإفراج عن كل المعتقلين.

وانطلقت مسيرة لأولتراس حرية بالعاشر من رمضان، ردا على اعتقال دكتورة هانم زوجة المعتقل حسام اليماني أثناء زيارتها له.

واحتشد معارضو حكم العسكر من أبناء فاقوس صباح أمس، في سلسلة بشرية ومسيرة كبيرة أعلى كوبري الصحارة مدخل فاقوس من جهة طريق فاقوس-القاهرة، في مستهل أسبوع “ثورة حتى النصر”.

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالحسينية، سلاسل بشرية صباحية على طريق الحسينية -صان الحجر؛ تواصلاً لحراكهم الثوري الرافض للانقلاب العسكري وللمطالبة بالقصاص العاجل للشهداء.

محافظة دمياط

وفي محافظة دمياط نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالتنسيق مع ائتلافات شباب ونساء ضد الانقلاب، مسيرة حاشدة خرجت ظهر أمس الجمعة الجمعة، بقرية البصارطة للتنديد بالانقلاب العسكري وللمطالبة بالإفراج عن الفتيات المعتقلات وذلك في بداية فعاليات أسبوع ثورة حتى النصر.

محافظة المنوفية

شهدت مدينة تلا سلسلة بشرية رافضة للحكم العسكري بمشاركة حركة نساء ضد الانقلاب وتطالب بإسقاط نظامه رافعين خلالها شارة رابعة الصمود وعلم مصر مؤكدين استمرار حراكهم الثوري حتى إسقاط النظام.

كما نظم ثوار بركة السبع وحركة نساء ضد الانقلاب مسيرة في الشارع الرئيسي منددين باعتقال الشرفاء ومؤكدين استكمال ثورتهم حتى النصر.

وقام عدد من ثوار قويسنا، بعمل سلسلة بشرية على طريق اسطنها -ميت أبوشيحة ورفعوا خلالها عددا من الشعارات التي تطالب برحيل العسكر.

محافظة البحيرة

نظم ثوار مدينة إيتاي البارود التابعة لمحافظة البحيرة صباح أمس الجمعة، سلسلة بشرية حاشدة على طريق إيتاي البارود- شبراخيت؛ جاء ذلك تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب للاحتشاد والتظاهر في أسبوع ثوري مهيب تحت عنوان “ثورة حتى النصر”.

وكذلك انتفض ثوار مدينة كفر الدوار، قبيل صلاة الجمعة أمس، في مسيرة حاشدة بمشاركة عدد من الحركات الثورية والشبابية، تلبية لدعوة التحالف الوطني بالاصطفاف والتظاهر في موجة “ثورة حتى النصر”.

محافظة الجيزة

انطلقت مسيرة مناهضة للحكم العسكري، صباح أمس، من أمام مدينة الطالبات بالمهندسين، أكد المشاركون استمرار التظاهرات وهتفوا ضد حكم العسكر.

كما انطلقت مسيرة حاشدة بالهرم وطافت شوارع الطالبية والتلاتيني والعمرانية، منددة بحكم العسكر، وأخرى من صفط اللبن، عقب صلاة الجمعة مناهضة للانقلاب العسكري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023