شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية: منفذ هجوم سان برنابيدو دخل المملكة في 2014 لأداء العمرة

السعودية: منفذ هجوم سان برنابيدو دخل المملكة في 2014 لأداء العمرة
صرح المتحدث باسم الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، اليوم الجمعة، بأن سيد فاروق منفذ هجوم سان برنابيدو لم يدخل إلى المملكة في العام 2013، مؤكدًا أن السجلات أظهرت دخوله المملكة في عام 2014 لأجل قضاء مناسك العمرة .

صرح المتحدث باسم الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، اليوم الجمعة، بأن سيد فاروق منفذ هجوم سان برنابيدو لم يدخل إلى المملكة في العام 2013، مؤكدًا أن السجلات أظهرت دخوله المملكة في عام 2014 لأداء العمرة .

وحسب وكالة CNN فإن إعلان الداخلية السعودية يأتي بعد تصريحات مسؤولين حكوميين أميركيين بأن فاروق سافر إلى السعودية عام 2013 لأداء الحج، وهو تصرف عادي لا يثير شكوك السلطات حيث يسافر العديد من الأميركيين للحج.

وأضاف مسؤولون – حسب CNN – إن الحكومة الأميركية تعتقد أن فاروق التقى “تاشفين مالك” التي شاركته في الهجوم خلال زيارته للسعودية، وبعدها وصلت إلى أميركا بتأشيرة عمل قبل أن تحصل على الإقامة.

وصرح مسؤولون في وكالات إنفاذ القانون الأميركية، أمس الخميس، إن سيد رضوان فاروق أحد مطلقي النار في هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الذي أسفر عن مقتل 14 شخصًا، ربما يكون اعتنق الفكر المتطرف لكن الدافع وراء الهجوم لم يعرف بعد.

وأكد رئيس الشرطة في سان برناردينو جارود بورجوان أن التحقيقات ما زالت مستمرة ولم تتوصل إلى الدافع بعد، مضيفًا أن المؤشرات الأولية تظهر وجود تخطيط لتنفيذ الهجوم، وأشار إلى العثور على معدات صنع متفجرات وقنابل وذخائر في منزل منفذي الهجوم.

وقتل فاروق، 28 عامًا، وزوجته، 27 عاما، في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة عقب هجومهما أول أمس الأربعاء على منشأة لذوي الاحتياجات الخاصة، في سان برنابيدو بولاية كاليفورنيا، ما أدى لمقتل 14شخص.

ويعد هذا هجوم من أكثر الحوادث تسببًا في مقتل ضحايا في الولايات المتحدة منذ مقتل 26 شخصًا في مدرسة في نيوتاون في كونيكتكت في عام 2012.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023