شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تراجع عدد السياح بنسبة 26% بسبب الأوضاع الأمنية في تونس

تراجع عدد السياح بنسبة 26% بسبب الأوضاع الأمنية في تونس
ذكرت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية التونسية سلمى اللومي الرقيق، أمس الأربعاء، أن "عدد السياح القادمين إلى تونس هذا العام بلغ 4.8 مليون سائح

ذكرت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية التونسية سلمى اللومي الرقيق، أمس الأربعاء، أن “عدد السياح القادمين إلى تونس هذا العام بلغ 4.8 مليون سائح وذلك حتى 20 نوفمبر الماضي، بنسبة تراجع تقدر بـ26% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق”.

وأكدت اللومي في كلمة لها أمام مجلس النواب، أمس، بمناسبة المصادقة على ميزانية الوزارة لسنة 2016، أن هذا التراجع في عدد السياح بسبب الأوضاع الأمنية التي مرت بها البلاد.

وأوضحت أنه في المقابل “تم تسجيل ارتفاع في عدد السياح الجزائريين الذين بلغ عددهم هذا العام مليون و271 ألف سائح وذلك في الفترة ذاتها، بزيادة بلغت 17.2% مقارنة بالعام الماضي”.

وقالت وزيرة السياحة إنه للحد من التداعيات السلبية للأوضاع الأمنية على القطاع السياحي اتخذت الوزارة هذا العام عدة إجراءات بالتنسيق مع وزارات الداخلية والمالية والشؤون الخارجية والشؤون الاجتماعية.

يشار إلى أن القطاع السياحي في تونس شهد خلال هذه السنة تأثرًا كبيرًا وتراجعًا لما شهدته البلاد من أعمال مسلحة استهدفت في شهر مارس الماضي متحف باردو الأثري بالعاصمة تونس سقط ضحيتها عشرات القتلى من السياح الأجانب، والمنطقة السياحية القنطاوي من محافظة سوسة التي شهدت خلال صيف 2015 عملية إرهابية سقط ضحيتها قتلى وجرحى في صفوف السياح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023