شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد السخرية من أردوغان.. نشطاء: يا ريت رؤساءنا زيه واقتصادنا زي تركيا

بعد السخرية من أردوغان.. نشطاء: يا ريت رؤساءنا زيه واقتصادنا زي تركيا
نشر موقع اليوم السابع نقلًا عن مجلة التايم الأميركية أن طبيب تركى سيخضع لعقوبة عامين في السجن، لعقده مقارنة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبين شخصية "جولم" في فيلم "ملك الخواتم" الشهير، مضيفة أن محكمة في تركيا استعانت بخ

نشر موقع اليوم السابع نقلًا عن مجلة التايم الأميركية أن طبيبا تركيا سيخضع لعقوبة عامين في السجن، لعقده مقارنة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبين شخصية “جولم” في فيلم “ملك الخواتم” الشهير، مضيفة أن محكمة في تركيا استعانت بخبراء لإجراء تقييم على شخصية “جولم” لأن القاضي ليس متأكدًا من أن المقارنة بين الشخصية الكارتونية والرئيس التركي تعد إهانة.

وتقول التايم إن الادعاء والقاضي الذي يترأس هذه القضية لم يشاهدا هذا الفيلم بأجزائه المتعددة، لذا أحضرت المحكمة أكاديميين، وعالمين في السلوك وخبيرا إعلاميا لتحدد ما إذا كان ينوي بالفعل تقديم الإهانة للرئيس.

وانتقد رواد التواصل الاجتماعي، ما نشره اليوم السابع وجاءت التعليقات منددة بما فعله الموقع، وقال المدون علي عبيد: “يا ريت نعرف نعمل زي أردوغان واقتصاد تركيا”.

وأوضحت “زوزو أشرف”: “اتقوا الله لا تنسوا أن تركيا بلد مسلم وأردوغان رئيس له احترامه عيب هيك تشبيه بشع ومقزز”.

وقال “الشاعر ساري الشوق”: “رجب طيب أردوغان مسلم موحد وله مواقف كثير لنصرة الإسلام سامحك الله من نشر هذه الصورة”.

وكتب “عبدالهادي طلبة”: “لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم. رجاء. الحرية في القول كما تشاء أما هذا فحرام شرعا وتكسب سيئة”.

وعلقت مدونة: “هو علشان رئيس مسلم شريف مش زي الخونة الصهاينة.. ثم إيه التفاهة اللي إنتم فيها خلاص خلصت الأخبار اللي في الدنيا علشان تتريقوا على الخلق.. أسلوب حقير من أهل الحقارة”.

وأوضح “ياسر أبوحشيش”: “أردوغان من أحسن الناس اللي موجودة حاليا، رجل مسلم، قدر يخلي تركيا من أفضل الدول اقتصاديا في العالم، تركيا بتصنع أسلحة مش مكرونة، وأرجو من الجميع أن لا يسخر من أحد بغض النظر إن كان حلو ولا لا، فالكل يؤخذ منه ويرد إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023