شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحوثيون يعينون عبده محمد الجندي محافظا جديدا لمدينة تعز اليمنية

الحوثيون يعينون عبده محمد الجندي محافظا جديدا لمدينة تعز اليمنية
قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون، أن جماعة "أنصار الله" المعروفة بالحوثي، أصدرت قرارًا اليوم السبت، عينت بموجبه، عبده محمد الجندي محافظاً لمدينة تعز، وسط اليمن، في وقت تتصاعد فيه المعارك بالمحافظة.

قالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التي يسيطر عليها الحوثيون، إن جماعة “أنصار الله” المعروفة بالحوثي، أصدرت قرارًا اليوم السبت، عينت بموجبه عبده محمد الجندي محافظاً لمدينة تعز وسط اليمن، في وقت تتصاعد فيه المعارك بالمحافظة.

وجاء تعيين “الجندي” وهو الناطق الرسمي لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، خلفًا لشوقي أحمد هائل، الذي قدم استقالته للرئيس الحالي عبدربه منصور هادي، احتجاجًا على اجتياح الحوثيين للمحافظة في مارس الماضي، قبل أن يغادرالبلاد مع اندلاع المعارك في الشهر التالي.

وأصدر الحوثيون قرارات بتعيين محافظين لعدد من المحافظات، لكنهم لم يتمكنوا من مزاولة مهامهم لسيطرة “المقاومة” عليها، خلافًا للمحافظات الخاضعة لسيطرتهم بشكل كامل.

ويأتي هذا في ما شنت طائرات التحالف غارات على تجمعات لميليشيا الحوثي وقوات صالح في جبل هيلان بمأرب وبني شبيب في حزم العدين بمحافظة إب، كما يشهد باب المندب مواجهات أخرى بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في محيط معسكر العمري.

وأوضح مراسل الجزيرة أن قوارب كانت محملة بالأسلحة اقتربت من منطقة بئر علي في سواحل شبوة، وهو ما دفع طائرات التحالف لاستهدافها بثماني غارات جوية أحرقت القوارب ودمرتها بشكل كامل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023