شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ناشط جزائري: مستعد لدفع الغرامات عن ارتداء النقاب بسويسرا

ناشط جزائري: مستعد لدفع الغرامات عن ارتداء النقاب بسويسرا
أعلن الناشط السياسي الجزائري، رشيد نكاز، استعداده لدفع الغرامات المالية المترتبة على ارتداء النقاب، الذي تقرر حظره قبل أيام في مقاطعة "تيتشينو" السويسرية.

أعلن الناشط السياسي الجزائري، رشيد نكاز، استعداده لدفع الغرامات المالية المترتبة على ارتداء النقاب، الذي تقرر حظره قبل أيام في مقاطعة “تيتشينو” السويسرية.

وقال نكاز، في تصريح خاص لوكالة “الأناضول”: “سأسافر يوم 8 ديسمبر القادم إلى سويسرا لإعلان مساندتي للنساء، اللواتي يرتدين النقاب، الذي تم حظره هناك وإبطال مفعول هدا القانون عبر دفع الغرامات التي تسلط على ارتدائه”.

وأعلنت مقاطعة “تيتشينو” السويسرية، في 23 نوفمبر، حظر ارتداء النقاب والبرقع، في المناطق العامة والمطاعم والمحلات مع فرض غرامات مالية قد تصل إلى 10 آلاف فرنك (6500 يورو).

ويسمى نكاز، وهو رجل أعمال، “محامي المنتقبات” في فرنسا؛ حيث أنشأ عام 2010 صندوقًا بمليون يورو لدفع غرامات المنتقبات في فرنسا أمام المحاكم، بعد صدور قانون يجرم من ترتدي هذا الزي الإسلامي وأطلق عليه اسم “صندوق الدفاع عن الحرية”.

وكان الناشط يعيش في فرنسا، غير أنه أعلن في أكتوبر 2013، تنازله عن جنسيته الفرنسية من أجل استكمال الإجراءات القانونية لخوض انتخابات الرئاسة في الجزائر، في 17 إبريل 2014، غير أنه فشل في جمع التوقيعات اللازمة للترشح، وهو يسعى حاليًا لتأسيس حزب سياسي.

وكشف رشيد نكاز، أنه دفع 1002 غرامة ضد ارتداء النقاب في فرنسا، و250 في بلجيكا، و2 في هولندا، مضيفًا “وأنا جاهز لفعل الشيء نفسه مع المنتقبات في سويسرا”.

وتابع قائلًا: “أنا شخصيًا ضد النقاب كلباس للمقيمات في دول غربية، لكن مع حرية ارتدائه وأبقى أدافع عن هذا الحق”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023