شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تراجع مبيعات اللحوم المصنعة ببريطانيا عقب تحذيرات من مدى خطورتها

تراجع مبيعات اللحوم المصنعة ببريطانيا عقب تحذيرات من مدى خطورتها
أشارت بيانات نشرت الإثنين إلى أن مبيعات اللحوم المصنعة من النقانق ولحوم الخنازير واللحوم الحمراء، سجلت تراجعًا حادًّا في كبرى المتاجر البريطانية في أعقاب التقرير الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية

أشارت بيانات نشرت الإثنين إلى أن مبيعات اللحوم المصنعة من النقانق ولحوم الخنازير واللحوم الحمراء، سجلت تراجعًا حادًّا في كبرى المتاجر البريطانية في أعقاب التقرير الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية، والذي نبه إلى أنه يتعين إدراج هذه اللحوم ضمن قائمة الأغذية التي يحتمل أن تكون مسببة للسرطان.

وكانت المراجعة التي أجرتها الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، قد صنفت اللحوم المصنعة على أنها “مسببة لسرطان القولون والمستقيم لدى البشر”.

وقال مارتن وود، مدير السياسات الاستراتيجية ومتاجر التجزئة بالمؤسسة: “فيما وجدت علاقة بين أنواع معينة من اللحوم والإصابة بأنواع معينة من الأورام، فإن هذه الإعلان الصادر من هيئة عالمية مرموقة والذي تناولته أجهزة الإعلام بالتفصيل كان له أثر فوري على خيارات الشراء لدى بعض الناس”.

وأوضحت المؤسسة أن مبيعات النقانق المصنعة تراجعت بنسبة 15.7 في المئة في الأسبوع المنتهي في 31 أكتوبر الماضي، بالمقارنة بنفس الأسبوع من العام الماضي.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن تناول شريحة من اللحوم المصنعة تزن 50 جرامًا، سواء من لحوم الأبقار أو الخنازير التي يجري حفظها عادة بطريقة التمليح أو التدخين، تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 18 في المئة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023