شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محلل سياسي: إسقاط تركيا للطائرة الروسية تم وفق قواعد “الناتو”

محلل سياسي: إسقاط تركيا للطائرة الروسية تم وفق قواعد “الناتو”
قال المحلل السياسي العراقي مصطفى العاني إن عملية إسقاط الطائرة الروسية قرب الحدود التركية هي في الحقيقة عملية "الناتو" ضد روسيا بواسطة المقاتلات التركية.

قال المحلل السياسي العراقي مصطفى العاني: إن عملية إسقاط الطائرة الروسية قرب الحدود التركية هي في الحقيقة عملية “الناتو” ضد روسيا بواسطة المقاتلات التركية.

وأضاف العاني في حوار له على قناة “العربية” أن إسقاط الطائرة تمت وفق قواعد الاشتباك التي تم تغييرها في الناتو في أكتوبر الماضي.

وأكد: “لا أعتقد أبدًا أن تركيا قد تعاملت مع الطائرة الروسية قبل التشاور مع الناتو بالأساس”.

وتابع العاني أن “المنطقة التي أسقطت فيها الطائرة الروسية سيتم إعلانها منطقة آمنة خلال أيام قليلة بمساحة 40 كم × 80 كم على الحدود التركية، وهو قرار الناتو الذي كانت روسيا تعارضه”.

كانت طائرة حربية روسية من طراز “سوخوي 24” أسقطت، صباح اليوم، في منطقة “باير بوجاق” “جبل التركمان” بريف محافظة اللاذقية شمالي غربي سوريا، بالقرب من الحدود مع تركيا، فيما استطاع الطياران اللذان كانا على متنها القفز بالمظلات قبل تحطمها.

وأكدت تركيا أنها حذرت الطائرة قبل إسقاطها؛ لأنها اخترقت المجال الجوي التركي، فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها تستطيع إثبات أن الطائرة لم تخترق المجال الجوي التركي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023