شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 طرق تلجأ لها الأم لإسكات رضيعها

4 طرق تلجأ لها الأم لإسكات رضيعها
يرجع البكاء الشديد للأطفال الرضع واحدًا من أسباب؛ إما الجوع، فتكون الحاجة إلى الرضاعة، أو التذمر من الحفاضة في حالة التبول، ولكن ماذا إذا لم يسكت الرضيع بعدما أطعمته أمه، وغيرت له حفاضته؛ هنا تلجأ بعض الأمهات للحيل الغريبة

يرجع البكاء الشديد للأطفال الرضع بصفة عامة، إما إلى الجوع، فتكون الحاجة إلى الرضاعة، أو التذمر من الحفاضة في حالة التبول. ولكن ماذا إذا لم يسكت الرضيع بعدما أطعمته أمه، وغيرت له حفاضته؛ هنا تلجأ بعض الأمهات للعديد من الحيل لإسكات الرضيع، منها:

مجفف الشعر

يتسبب صوت مجفف الشعر في اجتذاب انتباه الرضيع، ما يجعله يتسبب في إيقاف البكاء، لسماع صوت المجفف في محاولة للتعرف على ذلك الصوت الغريب. وهنا تقوم بعض الأمهات في استخدام المجفف في إسكات الرضيع، ولكن بعد توجيه الهواء الساخن بعيدًا عن الطفل.

حمالة الطفل

يكون لحمالة الطفل، أو الـ”Baby Carrier“، مفعولًا جيدًا في إسكات طفلك، فيمكن حمل طفلك من خلالها والحركة والتنقل في البيت، ما سيجعله يكف عن البكاء فورًا؛ وذلك لأسباب من بينها حركة الهز، والبرمجة العصبية التي كونها الطفل أثناء كان جنينًا في الرحم.

الأرجوحة

تتسبب الحركة البسيطة الهادئة في إسكات الطفل، وكذلك كرة التمارين المطاطية؛ وذلك عن طريق حمل الطفل والجلوس عليها، ومن ثم التحرك صعودًا ونزولًا في حركة اهتزازية.

“هش”

إصدار صوت بالفم “هشش”، يجذب الطفل ويجعله يسكت عن البكاء فورًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023