شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا تعرض على فرنسا قاعدتها في قبرص لضرب “تنظيم الدولة”

بريطانيا تعرض على فرنسا قاعدتها في قبرص لضرب “تنظيم الدولة”
عرض رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند، فتح القاعدة الجوية البريطانية الواقعة في الشطر الجنوبي من جزيرة قبرص، أمام المقاتلات الفرنسية، لتنفيذ غارات جوية ضد "تنظيم الدولة".

عرض رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند، فتح القاعدة الجوية البريطانية الواقعة في الشطر الجنوبي من جزيرة قبرص، أمام المقاتلات الفرنسية، لتنفيذ غارات جوية ضد “تنظيم الدولة”.

وقال “كاميرون” خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع “هولاند” في قصر الإليزيه، بالعاصمة الفرنسية باريس: “إن برلمان بلاده سيصوت الأسبوع الحالي على مسألة تنفيذ بريطانيا غارات جوية ضد تنظيم الدولة في سوريا”، بحسب ما نقلته الأناضول.

من جانبه قال “هولاند” إنهم لن يتهاونوا في موضوع الرقابة على حدود الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا ضرورة منع دخول الأشخاص الذين لهم صلة بالتطرف إلى منطقة “شينغن” -الدول الأوروبية الموقعة على اتفاقية شينغن لحرية التنقل.

يذكر أن الطيران البريطاني، يستهدف مواقع تابعة لتنظيم “الدولة” في العراق منذ سبتمبر 2014، ويسعى كاميرون منذ ذلك الحين إلى توسيع نطاق المهمة لتشمل مواقع التنظيم في سوريا.

وشرعت فرنسا بقصف مواقع التنظيم في سوريا، في 27 سبتمبر الماضي، وكثفت غاراتها عقب الهجمات المتطرفة التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، والتي أودت بحياة 129 شخصًا وإصابة 350 آخرين، فضلًا عن مقتل 7 من منفذي الهجمات التي تبناها “تنظيم الدولة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023