شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتحار شاب شنقًا ببني سويف بسبب مروره بأزمة مادية

انتحار شاب شنقًا ببني سويف بسبب مروره بأزمة مادية
أقدم الشاب مبروك عبدالفتاح عبدالسلام، 36 عامًا، والمقيم بقرية الدوالطة التابعة لمركز بني سويف، على الانتحار شنقًا، عن طريق ربط "شال" بشجرة ومن ثم ربطه بعنقه؛ بسبب مروره بضائقة مادية تسببت في أزمة نفسية.

أقدم الشاب مبروك عبدالفتاح عبدالسلام، 36 عامًا، والمقيم بقرية الدوالطة التابعة لمركز بني سويف، على الانتحار شنقًا، عن طريق ربط شال بشجرة ومن ثم ربطه بعنقه؛ بسبب مروره بضائقة مادية تسببت في أزمة نفسية.

وتم تحرير محضر بالواقعة والاستناد لأقوال أقاربه وأهل القرية، الذين أكدوا أنه كان يمر بحالة نفسية سيئة لتعثره ماديًا عقب عودته من السفر بإحدى الدول العربية.

يذكر أن حالات الانتحار تزايدت في مصر بشكل غير مسبوق، منذ تولي عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم في مصر، بعد عام من انقلابه العسكري على الدكتور محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في مصر.

ويرجع باحثون متخصصون، تزايد معدلات الانتحار في مصر، إلى الظروف الاقتصادية الصعبة، خاصة الفقر والبطالة التي قالوا إنها تسببت في ضغط نفسي رهيب لدى المواطن وزادت من معدلات اليأس لديه، بالإضافة لحالات الاضطهاد والقمع التي بات يعيشها العديد من الشباب في ظل الانقلاب العسكري الحالي.

وبحسب إحصائيات غير رسمية، فإن هناك 25 مليون مصري يعيشون تحت خط الفقر، و70% من العاطلين عن العمل جامعيون. كما أن دراسة عالمية صدرت حديثًا تصنف الشعب المصري على أنه الثالث عالميًا في التعاسة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023