شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: تراجع امتلاء الرحلات بين القاهرة وشرم الشيخ بنسبة 50%

مصادر: تراجع امتلاء الرحلات بين القاهرة وشرم الشيخ بنسبة 50%
قال مصدر مسؤول في شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية "اكسبريس": إن معدل امتلاء الرحلات بين القاهرة وشرم الشيخ تراجع بنسبة 50% خلال الشهر الجاري، بسبب إعلان عدد من الدول وقف الرحلات إلى مصر، عقب حادث الطائرة الروسية.

قال مصدر مسؤول في شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية “اكسبريس”: إن معدل امتلاء الرحلات بين القاهرة وشرم الشيخ تراجع بنسبة 50% خلال الشهر الجاري، بسبب إعلان عدد من الدول وقف الرحلات إلى مصر، عقب حادث الطائرة الروسية.

وأشار -بحسب الشروق- إلى أن الشركة قدمت تخفيضات على رحلات شرم الشيخ بهدف إنعاش حركة السياحة الداخلية لتعويض الانتكاسة التي تعرضت لها السياحة الوافدة، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف جذب السياحة العربية إلى المقاصد السياحية عبر تقديم تخفيضات على أسعار التذاكر.

فيما قال مصدر مسؤول في مصر للطيران للخدمات الأرضية: إن التعاقدات مع الشركات الروسية مهددة بالتوقف، بسبب قرار الحكومة الروسية بوقف الرحلات إلى مصر، حيث تمتلك مصر للطيران للخدمات الأرضية تعاقدات مع أكثر من 6 شركات روسية.

وأضاف المسؤول أن الشركات الروسية كانت تنظم 1000 رحلة شهريًا؛ مما يهدد بخسائر تقدر بـ8 ملايين جنيه شهريًا، مشيرًا إلى أن مصر للطيران تستهدف إبرام تعاقدات جديدة مع شركات أوروبية بغرض تعويض توقف الرحلات الروسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023