شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية: خطب الجمعة القادمة لإدانة العنف

المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية: خطب الجمعة القادمة لإدانة العنف
قال المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، أنه سيتم توزيع في نحو 2500 مسجد أثناء صلاة الجمعة المقبلة "نصًا رسميًا" يدين "دون لبس" كل "شكل من أشكال العنف أو الإرهاب".

قال المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية: إنه سيتم توزيع في نحو 2500 مسجد أثناء صلاة الجمعة المقبلة “نصًا رسميًا” يدين “دون لبس” كل “شكل من أشكال العنف أو الإرهاب”.

وذكرت وكالة فرانس برس أن المجلس الذي يعتبر الهيئة التمثيلية للإسلام في فرنسا، قال في بيان إنه “في مواجهة القتل العشوائي الذي ارتكب في 13 من الشهر الحالي في باريس وأوقع 129 قتيلًا، يدعو المجلس وجميع المنظمات الإسلامية، المساجد في فرنسا إلى تخصيص “خطبة الجمعة لهذه الأحداث المأسوية التي أثرت بعمق في البلاد”.

وأضاف البيان أن المجلس سيوزع على المساجد نصًا رسميًا يمكن أن يكون بمثابة توجيه للخطبة، وتابع أن “مسلمي فرنسا يؤكدون مجددًا رفضهم القاطع دون لبس لأي شكل من أشكال العنف أو الإرهاب، الذي يشكل نقيضًا لقيم الإسلام التي تتضمن السلام والأخوة”.

وأكد البيان: “إعلان الالتزام الثابت بالميثاق الجمهوري الذي يوحدنا جميعًا، والقيم التي تمثل فرنسا”.

وفي ختام البيان أوضح المجلس أن “المسلمين سيقيمون الصلاة من أجل فرنسا مع كل أمنياتهم للوطن والسلام والأمن”، كما فعلوا بعد اعتداءات باريس في يناير ضد صحيفة شارلي إيبدو ومتجر يهودي التي أوقعت 19 قتيلًا.

يذكر أن 132 شخصًا لقوا مصرعهم، وأصيب 349 آخرون؛ جراء هجمات دامية متزامنة، شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، الجمعة الماضي، فضلًا عن مقتل 7 من منفذي الهجمات، التي تبناها “تنظيم الدولة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023