شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فارس” تنفي مقتل قاسم سليماني في معارك سوريا

“فارس” تنفي مقتل قاسم سليماني في معارك سوريا
نفت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، شبه الرسمية نقلًا عن المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، صحة ما تردد في وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مقتل اللواء قاسم سليماني.

نفت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، شبه الرسمية نقلًا عن المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، صحة ما تردد في وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مقتل اللواء قاسم سليماني.

ونقلت الوكالة –حسبما نشر موقع عربي 21- عن شريف قوله اليوم الاثنين، إن “الإسرائيليين يضعون آمالهم وأحلامهم المشؤومة ضمن مزاعم خبرية، ويبثونها عبر وسائلهم في الأجواء الافتراضية”.

وأضاف قائلًا: “إن تخرصاتهم وأكاذيبهم حول اللواء سليماني تدخل في هذا الإطار، مؤكدا أن اللواء سليماني يتمتع بصحة تامة، رغم أنوف الصهاينة ووسائل إعلامهم الحاقدة”، وفق تعبيره.

يشار إلى أن آخر ظهور لسليماني كان حينما نشرت كتيبة “النجباء” العراقية المشاركة في عملية احتلال قرية “الحاضر” في جنوب حلب السورية، التي سقطت في يد النظام والمليشيات الحليفة له، صورة لقائد فيلق القدس الإيراني سليماني، من وسط القرية مبشرًا بمزيد من “الانتصارات” في سوريا.

وقاسم سليماني من مواليد 11 مارس 1955، وهو قائد عسكري إيراني وقائد فيلق القدس وهي فرقة تابعة لحرس الثورة الإسلامية. يصنف من قبل أميركا كإرهابي.

خلال الحرب العراقية الإيرانية، قاد فيلق 41 ثار الله “وهو فيلق محافظة كرمان”، وفي سنة 1998 تم تعيينه قائدا لقوة قدس الحرس الثوري خلفاً لأحمد وحيدي، وفي 24 يناير 2011 ارتقت رتبة عسكرية قاسم سليماني من اللواء إلى رتبة الفريق بيد المرشد الأعلى للحكومة الإيرانية علي خامنئي.

يقال عن سليماني عن واقع انه قائد فيلق القدس انه “ليس قائد فيلق (موجود بالاسم ولا مهمات له”، بل هو مسؤول العلاقات الخارجية السرية لإيران، بمعنى أنه يدير مشروع التمدد الإيراني في العالم بأسره، وليس في المنطقة العربية وحدها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023