شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر قضائي: طباعة 60 مليون بطاقة انتخابية للمرحلة الثانية

مصدر قضائي: طباعة 60 مليون بطاقة انتخابية للمرحلة الثانية
بدأت اللجنة العليا للانتخابات، طباعة بطاقات الاقتراع للجولة الأولى للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2015، أمس، والتي ستجرى في محافظات وسط وجنوب وشرق الدلتا، إضافة إلى محافظة القاهرة.

بدأت اللجنة العليا للانتخابات طباعة بطاقات الاقتراع للجولة الأولى للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2015، أمس، والتي ستجرى في محافظات وسط وجنوب وشرق الدلتا، إضافة إلى محافظة القاهرة.

وقال مصدر قضائي لـ”الشروق”: إن الأمانة العامة للجنة انتهت من مراجعة الأسماء النهائية التي ستخوض المنافسة في كل دائرة على حدة، بعد استبعاد الأسماء التي قررت عدم الترشح؛ بسبب التنازل أو الوفاة أو الأحكام القضائية الصادرة من القضاء الإداري، ضد عدد من المرشحين.

وأضاف المصدر أن عدد بطاقات الاقتراع في المرحلة الثانية، سواء بطاقات الفردي والقوائم، سيتجاوز الـ60 مليون بطاقة، وستتم طباعتها على مدى 4 أيام، على أن يتم الانتهاء منها الأربعاء المقبل.

وأشار إلى أنه سيتم إرسال بطاقات الاقتراع إلى السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، الخميس المقبل، استعدادًا للتصويت الذي سينطلق خارج مصر يوم 21 نوفمبر في التاسعة صباحًا بتوقيت كل دولة، وفي نيوزيلندا مساء الجمعة 20 نوفمبر في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة (التاسعة صباحًا بتوقيت ولينجتون عاصمة نيوزيلندا).

وأكد المصدر أن بطاقات الاقتراع سيتم إرسالها، السبت المقبل، إلى لجان انتخابات المحافظات في مقار المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية؛ تمهيدًا لتوزيعها على رؤساء اللجان الفرعية في كل دائرة؛ حيث يبلغ عدد اللجان الفرعية 12 ألفًا و496 لجنة، موزعة بين 102 دائرة في محافظات المرحلة الثانية.

وأشار إلى أن وجود اختلاف في تصميم بطاقات الاقتراع مقارنة بتصميم المرحلة الأولى، منعًا للتلاعب والتزوير، وستكون متضمنة البيانات الأساسية عن رقم المرشح واسمه الكامل واسم الشهرة والرمز الحاصل عليه ومكان فارغ، بما يتيح التصويت لصالح مرشح بعينه.

وتُجرى عملية الاقتراع على مرشحي النظام الفردي والقوائم لمحافظات المرحلة الثانية خارج مصر يومي 21 و22 نوفمبر الحالي، وداخل مصر يومي 22 و23 من الشهر، وتجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر، على أن تجرى داخل مصر يومي الأول والثاني من ديسمبر.

ومحافظات المرحلة الثانية هي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ، ودائرة قطاع شرق الدلتا وتضم 7 محافظات هي (الشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023