شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 فلسطينيين شمال القدس

جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 فلسطينيين شمال القدس
أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الإثنين، مقتل 3 فلسطينيين، في اقتحام مخيم قلنديا المحاذي لمدينة القدس وهدم منزل أسير فلسطيني.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، مقتل 3 فلسطينيين، في اقتحام مخيم قلنديا المحاذي لمدينة القدس وهدم منزل أسير فلسطيني.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي في منشور له على موقع “فيس بوك”: “خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم قلنديا قام عدد من الشبان المسلحين بإطلاق النار تجاه القوات الإسرائيلية التي ردت بالمثل، مما أدى إلى مقتل ثلاثة فلسطينيين”.

وأضاف أدرعي: إن المواجهات حدثت أثناء قيام قوات الجيش بهدم منزل محمد أبو شاهين المتهم بقتل مستوطن إسرائيلي في يونيو الماضي، مشيرًا إلى أنه لم تقع إصابات في صفوف قوات الجيش، جراء المواجهات التي شارك فيها مئات الفلسطينيين”، موضحًا أن الفلسطينيين ألقوا عبوات ناسفة وزجاجات حارقة وصخور وحجارة تجاه قوات الجيش. 

 

وأكد بيان صادر عن وزارة الصحة  مقتل شابين اثنين أثناء المواجهات مع جيش الاحتلال، فيما أكد شهود عيان لـ”الأناضول” “قيام جيش الاحتلال باختطاف جريح فلسطيني أصيب بجروح”. 

وأكد أحمد البيتاوي، مدير مجمع فلسطين الطبي في رام الله، أن “الشابين ليث مناصرة “22 عامًا”، أحمد أبو العيش “27 عامًا”، قُتلا جراء إصابتهما برصاص حي في مخيم قلنديا، وأصيب ثلاثة مواطنين آخرين، إصابة أحدهم خطيرة أدخل على إثرها غرفة العمليات فورًا”، مشيرًا إلى أن ليس لديه أية معلومات حول مصير شاب مصاب اختطفه جيش الاحتلال. 

كانت مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، عقب مداهمة المخيم من قبل قوات الاحتلال، واستخدم جيش الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق الشبان القوات بالحجارة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023