شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كشف هوية صاحب “جواز السفر السوري” خلال هجمات باريس

كشف هوية صاحب “جواز السفر السوري” خلال هجمات باريس
أعلنت أثينا أن جواز السفر السوري الذي أعلن العثور عليه قرب جثة أحد منفذي اعتداءات باريس مساء الجمعة يحمل اسم أحمد المحمد "25 عامًا" وكان قد استخدمع طالب لجوء وصل إلى اليونان قبل أن يسلك طريق البلقان.

أعلنت أثينا أن جواز السفر السوري الذي أعلن العثور عليه قرب جثة أحد منفذي اعتداءات باريس مساء الجمعة يحمل اسم أحمد المحمد “25 عامًا” وكان قد استخدمه طالب لجوء وصل إلى اليونان قبل أن يسلك طريق البلقان.

وقال وزير سياسة الهجرة، يانيس موزالاس، في مؤتمر صحافي _حسبما نشرت دويتش فيله_ إن الشخص الذي قدم هذا الجواز تم تسجيله في جزيرة ليروس قبالة السواحل التركية في الثالث من أكتوبر الماضي ثم غادر اليونان في تاريخ غير معروف وشوهد للمرة الأخيرة في كرواتيا بعد بضعة أيام.

وأضاف الوزير: “إنه الشخص الوحيد الذي تلقينا طلبًا في شأنه من السلطات الفرنسية” في إطار التحقيق باعتداءات باريس. وأوضح أن عملية التسجيل كانت مطابقة للقواعد الأوروبية وقد سُمح للرجل بمواصلة رحلته لأن اسم محمد غير موجود في الملفات الإجرامية الأوروبية”.

وأكد القضاء الفرنسي أن هذا الاسم مجهول لدى أجهزة مكافحة الإرهاب، وكانت الشرطة الفرنسية قد أعلنت السبت العثور على جواز سفر سوري “قرب جثة” أحد منفذي الاعتداءات قرب استاد فرنسا.

وأكد مصدر فرنسي لوكالة فرانس برس أن هذا الجواز يحمل بالفعل اسم أحمد المحمد المولود في العاشر من سبتمبر 1990. لكن المصدر نفسه شدد على أنه لا يمكن استخلاص شيء من هذا الأمر، لأن الجواز قد يكون مزورًا أو مسروقًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023