شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: التوصل إلى هوية منفذ تفجيري أنقرة الشهر الماضي

تركيا: التوصل إلى هوية منفذ تفجيري أنقرة الشهر الماضي
أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية التركية أنّ قوات الأمن قد توصلت إلى عنصر تنظيم "الدولة" المتهم الرئيسي في التفجيرين اللذين ضربا أنقرة، في 10 أكتوبر الماضي.

أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية التركية أنّ قوات الأمن قد توصلت إلى عنصر تنظيم “الدولة” المتهم الرئيسي في التفجيرين اللذين ضربا أنقرة، في 10 أكتوبر الماضي.

وأوضحت المصادر الأمنية -حسبما ذكرت الأناضول- أن عضو تنظيم “الدولة” الذي فجَّر نفسه أمس خلال مداهمة رجال الأمن لشقة كان يقيم بها في ولاية غازي عنتاب، يدعى “خليل إبراهيم دورغون”.

ووقع تفجير انتحاري مزدوج، يوم 10 أكتوبر الماضي، قرب محطة القطارات المركزية، بالعاصمة التركية أنقرة؛ حيث كان يتجمع أشخاص قادمون من ولايات تركية مختلفة، للمشاركة في تجمع بعنوان “العمل، السلام، الديمقراطية”، دعت إليه عدة منظمات من المجتمع المدني، وأسفر التفجير عن سقوط 102 قتيل، وأكثر من 200 مصابًا.

وكان الأمن التركي داهم أمس شقة يستخدمها عناصر من “تنظيم الدولة”، في منطقة “شهيد كامل” بغازي عنتاب؛ حيث بادرت العناصر بإطلاق النار على قوات الأمن، التي ردت بالمثل، وتبع ذلك تفجير أحد عناصر تنظيم الدولة نفسه؛ ما تسبب في مصرعه وإصابة 5 من رجال الأمن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023