شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عقب هجمات باريس.. البورصات العربية تسجل تراجعا جماعيا بتعاملات اليوم

عقب هجمات باريس.. البورصات العربية تسجل تراجعا جماعيا بتعاملات اليوم
هوت البورصات العربية بنحو جماعي، في بداية تداولات اليوم الأحد، مع تضرر معنويات المستثمرين سلباً بفعل الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها باريس، يوم الجمعة، وخلَّفت عدداً من القتلى والجرحى.

هوت البورصات العربية بنحو جماعي، في بداية تداولات اليوم الأحد، مع تضرر معنويات المستثمرين سلبًا بفعل الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها باريس، يوم الجمعة، وخلَّفت عددًا من القتلى والجرحى.

وبحسب الأناضول، جاءت بورصة مصر على رأس الأسواق الخاسرة، ليهوي مؤشرها الرئيسي بنسبة 3.29%، وصولاً إلى أدنى مستوياته منذ منتصف ديسمبر عام 2013.

وفي الإمارات، انخفض مؤشر بورصة دبي الرئيسي بنسبة 3.27%، لأدنى مستوياته منذ منتصف ديسمبر الماضي، وسط هبوط حاد لمعظم الأسهم المتداولة.

وفي السعودية، البورصة الأكبر في العالم العربي، تراجعت لتهبط دون حاجز 7 آلاف نقطة، وهبط مؤشرها الرئيسي بنحو 2.51%، لادنى مستوياته منذ مطلع يناير عام 2013، تحت وطأة هبوط جميع الأسهم المتداولة، باستثناء صعود سهمي “المتطورة”، و”سابتكو”، بنحو 3.22% و 0.7% على التوالي.

أما بورصة الكويت مع هبوط مؤشرها السعري بنحو 1.19%، وسط ضغوط بيعية على معظم الأسهم خاصة الصغيرة والمتوسطة، إذ هبط سهم “قرين القابضة” بنسبة 13.3%، و”مشاعر” بنسبة 8.7%، و”التمدين” الاستثمارية بنسبة 7.8%.

وسجلت بورصة البحرين هبوطا بنحو 0.94%، مع هبوط 4 أسهم من إجمالي ثمانية أسهم جرى التداول عليهما، فيما ارتفع سهمي “البحرين للاتصالات”، و”البحرين للسياحة”، بنحو 0.63% و 0.81% على التوالي، فيما كان سهمي “المجموعة العربية للتأمين”، و”المصرف الخليجي التجاري” دون أي تغيير يذكر.

كما انخفضت بورصة قطر بنحو 0.55% لتواصل تراجعها، للجلسة الرابعة عشر على التوالي، فيما هبطت بورصة الأردن بنسبة 0.47% إلى 2011.41 نقطة، وكانت بورصة مسقط في ذيل القائمة بانخفاض طفيف بلغ نحو 0.11%.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023