شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يطلق مشروع بنك المعرفة المصري

السيسي يطلق مشروع بنك المعرفة المصري
صرح الدكتور طارق شوقي أمين عام المجالس التخصصية التابعة لرئيس الجمهورية ورئيس المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي بأنه سيتم قريبا إطلاق مشروع بنك المعرفة المصري

صرح الدكتور طارق شوقي أمين عام المجالس التخصصية التابعة لرئيس الجمهورية ورئيس المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي بأنه سيتم قريبا إطلاق مشروع بنك المعرفة المصري.

وأوضح “شوقي”، في مؤتمر صحفي عقد اليوم بقصر الاتحادية، أن المشروع يمثل خطوة نحو بناء مجتمع متعلم عن طريق إتاحة العلوم والمعارف الإنسانية بشكل ميسر لكل مواطن مصري على أرض مصر.

وأضاف أن البنك هو أكبر مكتبة رقمية في العالم تتكون من المحتوي المعرفي لأكبر دور نشر في العالم مثل سبرنجر نيتشر، وناشيونال جيوجرافيك وديسكفري، وايلسفير، وكامبريدج، وأكسفورد، وثومسون رويترز، والعشرات من الناشرين.

وأشار إلى أن السيسى أعلن في عيد العلم في ديسمبر 2014 عن مبادرة “نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر” والتي يندرج تحتها العشرات من المشروعات القصيرة، والمتوسطة، وطويلة المدى.

وأوضح أن الناشرين المشاركين في المشروع يتخصصون في مجالات مختلفة من المعرفة، كما أن منتجاتهم تتضمن وسائط رقمية متنوعة، كما أن الباقة المعرفية المكونة “لبنك المعرفة المصري” تحتوي على دوريات علمية في كل مجالات المعرفة “كتب إلكترونية، مجلات إلكترونية، مناهج دراسية للتعليم الأساسي والجامعي، قواعد بيانات، محركات بحث، مكتبات رقمية للفيديو والصور، وكذلك برامج للحاسبات في مجالات الرياضيات وغيرها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023