شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“البنتاجون” يعلن مقتل “أموازي” منفذ عمليات الذبح في “تنظيم الدولة”

“البنتاجون” يعلن مقتل “أموازي” منفذ عمليات الذبح في “تنظيم الدولة”
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، مساء أمس الخميس، مقتل "محمد أموازي" ،من عناصر "تنظيم الدولة"، ومنفذ عمليات الذبح لدى التنظيم ، والملقب بـ "الجهادي جون".

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون”، مساء أمس الخميس، مقتل “محمد أموازي” ،من عناصر “تنظيم الدولة”، ومنفذ عمليات الذبح لدى التنظيم ، والملقب بـ “الجهادي جون”. 

وذكرت وكالة الأناضول أن المتحدث باسم البنتاجون بيتر كوك صرح في بيان له أن “أموازي” قُتل في غارة أميركية نفذت يوم الأربعاء، استهدفته في مدينة الرقة، مشيراً إلى أنهم سيكشفون عن تفاصيل أكثر في الوقت المناسب.

وأشار كوك في بيانه إلى الإعدامات التي قام بها المواطن البريطاني أموازي وهو ملثم، ومنها ذبحه الصحفيين الأميركيين “ستيفين سوتلوف” و”جمس فولي” وعاملي الإغاثة الأميركي “عبد الرحمن كاسيجغ” والبريطاني “ديفيد هاينز” و”ألان هينينج” والصحفية اليابانية “كينجي غوتو” ورهائن آخرين.

والجهادي جون هو محمد جاسم أموازي، من منطقة البدون في الكويت، هاجر وعائلته إلى المملكة المتحدة عام 1994 عندما كان عمره ست سنوات وهو بريطاني الجنسية، ويعيش حاليًا بالرقة في سوريا بعد انضمامه لـ”تنظيم الدولة”، واشتهر جون بحمل سكينًا لنحر الرهينة أمام الكاميرا ليفصل رأسه عن جسده ، ويتوشح باللون الأسود ليغطي كامل جسده سوى عينيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023