شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الخارجية” تستنكر تصريحات الأمم المتحدة حول احتجاز “حسام بهجت”

“الخارجية” تستنكر تصريحات الأمم المتحدة حول احتجاز “حسام بهجت”
استنكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، التصريحات الصادرة عن المتحدث باسم سكرتير عام الأمم المتحدة، مساء أمس، والتي أعرب فيها عن قلق "بان كي مون" من احتجاز حسام بهجت، الصحفي بموقع "مدى مصر".

استنكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، التصريحات الصادرة عن المتحدث باسم سكرتير عام الأمم المتحدة، مساء أمس، والتي أعرب فيها عن قلق “بان كي مون” من احتجاز حسام بهجت، الصحفي بموقع “مدى مصر” على خلفية تحقيقات تتهمه بنشر تقارير ومعلومات تضر بالأمن القومي المصري.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه كان من الأحرى بحكم المسؤولية الوظيفية للسكرتير العام تحري الدقة والاهتمام بالقضايا العامة المتصلة بانتهاكات جماعية وممنهجة ضد شعوب لا تزال تحرم من حقوقها الأساسية، وهو ما لا ترصد مصر الاهتمام أو الجدية في تناوله بالمقارنة.

وشدد المتحدث باسم الخارجية على أهمية أن يتذكر الجميع أن القانون المصري يعتبر المتهم بريئًا أمام القضاء حتى تثبت إدانته، وأن احتجاز حسام بهجت قد تم على ذمة التحقيقات التي سمح لمحاميه بالمشاركة فيها احترامًا لحقه الدستوري.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023