شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تحذيرات عدة دول.. 20 ألف سائح روسي يلغون حجوزاتهم لمصر

بعد تحذيرات عدة دول.. 20 ألف سائح روسي يلغون حجوزاتهم لمصر
ألغى نحو 20 ألف سائح روسي، حجوزاتهم لقضاء عطلاتهم بمصر؛ وذلك بسبب تحذيرات السفر لعدد من المدن المصرية، الصادرة عن دول غربية وشرقية، ما أدى لانخفاض حركة السياحة الوافدة إليها، وتراجع إيراداتها السياحية من العملات الصعبة.

ألغى نحو 20 ألف سائح روسي، حجوزاتهم لقضاء عطلاتهم بمصر؛ وذلك بسبب تحذيرات السفر، لعدد من المدن المصرية، الصادرة عن دول غربية وشرقية، ما أدى لانخفاض حركة السياحة الوافدة إليها، وتراجع إيراداتها السياحية من العملات الصعبة.

وذكرت وكالة “الأناضول”، أن “عادل حسني”، مدير التعاقدات بشركة “بيجاس” الروسية في مصر، قال، اليوم الثلاثاء، إن نحو 20 ألف سائح روسي ألغوا حجوزاتهم عبر شركته.

كانت طائرة من طراز إيرباص “A321” تابعة لشركة “كوجاليم أفيا”، كانت تقوم برحلة رقم 9268 من منتجع شرم الشيخ المصري على سواحل البحر الأحمر إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية، سقطت بتاريخ 31 أكتوبر الماضي، بعد مرور نحو نصف ساعة من إقلاعها على بعد 100 كم إلى الجنوب من مدينة العريش المركز الإداري لمحافظة شمال سيناء، بالقرب من مدينة الحسنة، وكان على متنها 217 راكبًا وسبعة من أفراد الطاقم لقوا حتفهم جميعًا في الكارثة، وتعد هذا الحادثة من أكبر الكوارث في تاريخ الطيران الروسي.

وبلغ عدد السائحين الروس الوافدين إلى مصر، نحو 3.2 مليون سائح، خلال عام 2014، مقابل 2.3 مليون سائح عام 2013، وفقًا لإحصائيات وزارة السياحة المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023