شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من هو أبو أسامة المصري؟ المتهم بتفجير الطائرة الروسية

من هو أبو أسامة المصري؟ المتهم بتفجير الطائرة الروسية
ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، أمس الأحد، أن المخابرات البريطانية لديها معلومات أن العقل المدبر لعملية إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء، مطلع الأسبوع الماضي، هو أبو أسامة المصري، زعيم "تنظيم الدولة" في سيناء.

ذكرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، أمس الأحد، أن المخابرات البريطانية لديها معلومات تشير إلى أن العقل المدبر وراء إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء، هو أبو أسامة المصري زعيم “تنظيم الدولة” في سيناء.

وقالت مصادر، إن أبو أسامة المصري، هو زعيم تنظيم بيت المقدس، الذي أصبح فيما بعد “تنظيم الدولة” بسيناء، ويدعى محمد أحمد علي، من أبناء محافظة شمال سيناء، عمره 37 عامًا، وينتمي إلى عائلة كبيرة في مدينة العريش، كما أنه اعتنق الفكر المتطرف منذ عدة سنوات، وتلقى تدريبات عالية بقطاع غزة وسوريا، بحسب “العربية”.

وأضافت المصادر، أن “المصري” كان يتردد بين مصر وقطاع غزة عبر الأنفاق الحدودية، ويتنقل بالمناطق الصحراوية بين مدينتي رفح والشيخ زويد وسط حراسة أمنية من عناصر التنظيم والذين يحملون الجنسية المصرية.

وظهر “المصري” في العديد من مقاطع الفيديو، متحدثًا عن “تنظيم الدولة”وشرعية ما يقوم به من عمليات إرهابية، وبدت على يديه في تلك المقاطع علامات “مرض البهاق”، كما أنه كان حاضرًا في الفيديوهات الخاصة بتفجير كمين كرم القواديس، وأيضًا في فيديو آخر عندما كان يؤم أعضاء التنظيم في صلاة العيد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023