شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور..الأهالي يقطعون الطرق في محافظات السيول ردا على إهمال المسؤولين

بالصور..الأهالي يقطعون الطرق في محافظات السيول ردا على إهمال المسؤولين
قطع عدد من أهالي المحافظات التي حدثت فيها كوارث جراء تساقط الامطار والسيول، الطرق الرئيسية وكذلك خطوط السكك الحديدية، وذلك بسبب اهمال وفشل المسؤولين في حل ازمة غرق الشوارع.

قطع عدد من أهالي المحافظات التي حدثت فيها كوارث جراء تساقط الامطار والسيول الطرق الرئيسية وكذلك خطوط السكك الحديدية، وذلك بسبب إهمال وفشل المسؤولين في حل ازمة غرق الشوارع.

شهدت محافظات الإسكندرية والبحيرة والغربية والمنوفية، تساقطا مكثفا للأمطار، تسبب في غرق الشوارع والمنازل والأراضي الزراعية، ما أسفر عن وقوع حوادث وفيات صعقا بالكهرباء، وانهيار عدة منازل،.

محافظة الإسكندرية

قطع أهالي منطقة عزبة الفلكي، شرق محافظة الإسكندرية، الطريق الرئيسي اعتراضًا على إهمال الأجهزة التنفيذية والمحليات في إنقاذ منازلهم من الغرق والانهيار بسبب مياه الأمطار.

 

وايضا قطع أهالي منطقة المطار، طريق مطار النزهة، ومنعوا السيارات من العبور؛ بعد غرق منازلهم بمياه الأمطار والصرف الصحي. وقال الأهالي ا: إن منازلهم تعرضت للغرق ولم يستجب مسؤولو الصرف الصحي لاستغاثتهم وإنقاذ منازلهم وممتلكاتهم من الغرق.

و قام أهالي منطقة ‏نجع العرب، بمنطقة ‏الورديان،  غرب الإسكندرية؛ بقطع طريق السكة الحديد (الإسكندرية – مطروح) لمدة 4 ساعات، ما تسبب في توقف حركة القطارات؛ وذلك احتجاجًا على غرق منازلهم، بسبب سوء الأحوال الجوية.

ووصلت قوات الأمن، لإقناع الأهالي بالابتعاد عن طريق القطار، إلا أنهم رفضوا وأصروا على استكمال الوقفة، لحين البدء في إزالة المياه المتراكمة، وتعويضهم عن الخسائر الناجمة، وفض الأهالي الوقفة من انفسهم عقب وصول سيارات الصرف الصحي.

محافظة البحيرة

قطع أهالي مدينة دمنهور طريق “اسكندرية – مصر” الزراعي، بسبب غرق منازلهم وانقطاع المياه والكهرباء، واكد الأهالي استمرار قطع الطريق لحين استجابة المسئولين لهم، وانقاذهم من مياه الامطار، وحماية منازلهم من الانهيار.

 

‫وقطع أهالي قرية الكينج، التابعة لمركز كفر الدوار، الطريق الزراعي امام القرية، جراء تقاعس المسؤولين عن صرف مياه الأمطار، وإنقاذ منازلهم من الانهيار.

 

وتسبب تصريح مثير لمحافظ البحيرة، عندما “أنا اعملكم ايه يعني”، في قطع طريق (أبو المطامير- دمنهور)، من قِبل الأهالي، ومن شدة غضبهم؛ فعاد لهم المحافظ مرة أخرى، برفقة بعض القيادات الأمنية وقوة كبيرة من مركز أبو المطامير، ووعدهم بحل المشكلة

محافظة الغربية

وفي طنطا، قطع الأهالي  طريق “كفرة السجن امتداد ميدان إسكندرية” بسبب تجاهل المسئولين لهم، وعدم التحرك لإنقاذهم من مياه الامطار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023