شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تليجراف البريطانية تسخر: كاميرون ترك السيسي في مقرة لمدة ساعة

تليجراف البريطانية تسخر: كاميرون ترك السيسي في مقرة لمدة ساعة
سخرت صحيفة "التليجراف" البريطانية من زيارة عبدالفتاح السيسي إلى لندن، لا سيما أن قدومه يتزامن مع منع الحكومة البريطانية لرعاياها في مصر من السفر إلى شرم الشيخ.

سخرت صحيفة “التليجراف” البريطانية من زيارة عبدالفتاح السيسي إلى لندن، لا سيما أن قدومه يتزامن مع منع الحكومة البريطانية لرعاياها في مصر من السفر إلى شرم الشيخ.

ورأت الصحيفة أن السيسي لا بد أن يشعر بالامتنان؛ لأن كاميرون أعطاه جزءًا من وقته في يوم حافل بالأحداث المهمة؛ فقد ترك كاميرون السيسي في منتصف الزيارة في مقره لمدة ساعة وذهب لتسلم جائزة أفضل برلماني هذا العام، ثم رجع لحضور مؤتمره الصحفي مع السيسي.

وأشارت إلى الصحيفة إلى أن المؤتمر الصحفي بين السيسي وكاميرون اقتصر على صحفيين اثنين فقط من الإعلام البريطاني، وكأنه مؤتمر صحفي بلا صحفيين.

وقال الصحفي مايكل ديكون في تقريره إن مسؤولاً في رئاسة الوزراء البريطانية وصف المؤتمر بأنه اجتماع أو “لحظة صحفية” وليس مؤتمرًا صحفيًا.

وقالت الصحيفة إن هذا المؤتمر كان بالفعل عبارة عن لحظات وجه فيها أحد الصحفيين البريطانيين سؤالاً إلى السيسي قائلاً له: “كيف تشعر حيال تصريحات الحكومة البريطانية التي تشير إلى أن مصر غير قادرة على تأمين مطار واحد؟!”.

وتهكمت التليجراف من تكرار السيسي لقول “سعادة رئيس الوزراء” أو “your excellency” وشكك في أن يكون صادقًا في هذا التعبير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023