شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة “لوفيجارو” : السيسي غاضب من البريطانيين

صحيفة “لوفيجارو” : السيسي غاضب من البريطانيين
قالت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية في عددها الصادر اليوم الجمعة إن عبد الفتاح السيسي، غاضبت من إجلاء بريطانيا لرعاياها من شرم الشيخ.

قالت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية في عددها الصادر اليوم الجمعة إن عبد الفتاح السيسي، غاضبت من إجلاء بريطانيا لرعاياها من شرم الشيخ.

وأفادت فرولونس كولومب في مقالٍ لها في صحيفة “لوفيغارو” إن لندن تلقي باللوم على السلطات في القاهرة بسبب عدم توفير الأمن المطلوب في المطار الذي انطلقت منه الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء، خاصة بعد ازدياد الشكوك في أن قنبلة على متن الطائرة هي المتسبب في حادث تحطمها.

وأشارت كولومب في مقالها إلى أن قرار بريطانيا بتوقيف رحلاتها إلى شرم الشيخ من جانب واحد وبدون التشاور مع القاهرة على الرغم من الاتصالات رفيعة المستوى بين مسؤولي البلدين بعد الحادث، أثارت غضب وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وتضيف كولومب إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أعرب عن تفهمه للغضب المصري إذ أن للقرار نتائج سلبية ستؤثر بالتأكيد على قطاع السياحة ولكن كاميرون تذرع بإعطاء الأولوية “لسلامة المواطنين البريطانيين”.

وكانت بريطانيا قد علقت أول أمس الأربعاء رحلات الطيران القادمة من مدينة شرم الشيخ المصرية إلى بريطانيا، كتدبير احترازي، معربة عن قلقها من أن يكون “سقوط الطائرة الروسية سببه قنبلة”.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الوزراء البريطانية، أمس، أن “الحكومة تتابع عن كثب التحقيقات المتعلقة بسقوط الطائرة في سيناء المصرية، نهاية الأسبوع الماضي”، مضيفًا، “لا يمكننا البت بشكل قطعي في سبب سقوط الطائرة، ولكن، ومع ظهور معلومات جديدة، يساورنا القلق حول إمكانية إسقاط الطائرة جراء قنبلة”.

وكانت الطائرة الروسية “إيرباص321” سقطت في ظروف ما تزال غامضة، صباح السبت الماضي، قرب مدينة العريش شمال شرقي مصر، وكان على متنها 217 راكبًا معظمهم من الروس، إضافة إلى 7 يشكلون طاقمها الفني، لقوا مصرعهم جميعًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023