شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة بريطانيا: الوضع في شرم الشيخ “صعب” ونعمل على عودة رعايانا بسلام

حكومة بريطانيا: الوضع في شرم الشيخ “صعب” ونعمل على عودة رعايانا بسلام
صرح متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الجمعة بأن بريطانيا تعمل مع السلطات المصرية لإعادة السائحين البريطانيين إلى المملكة المتحدة بسلام، واصفًا الوضع في منتجع شرم الشيخ المصري بأنه "صعب ومائع"، بحسب وكالة

صرح متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الجمعة بأن بريطانيا تعمل مع السلطات المصرية لإعادة السائحين البريطانيين إلى المملكة المتحدة بسلام، واصفًا الوضع في منتجع شرم الشيخ المصري بأنه “صعب ومائع”، بحسب وكالة رويترز.

وقالت شركة طيران ايزي جيت اليوم الجمعة إن السلطات المصرية سمحت لاثنتين فقط من بين 10 طائرات مقررة بالإقلاع من شرم الشيخ مما أربك مساعي بريطانيا لإعادة الآلاف من البريطانيين الذين كانوا يقضون عطلتهم في المدينة.

وأضاف المتحدث “نعمل عن كثب مع السلطات على الأرض لضمان إعادة المواطنين البريطانيين إلى الوطن بسرعة وسلام، هذا وضع صعب ومائع”.

وكانت بريطانيا قد علقت أول أمس الأربعاء رحلات الطيران القادمة من مدينة شرم الشيخ المصرية إلى بريطانيا، كتدبير احترازي، معربة عن قلقها من أن يكون “سقوط الطائرة الروسية سببه قنبلة”.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الوزراء البريطانية، أمس، أن “الحكومة تتابع عن كثب التحقيقات المتعلقة بسقوط الطائرة في سيناء المصرية، نهاية الأسبوع الماضي”، مضيفًا، “لا يمكننا البت بشكل قطعي في سبب سقوط الطائرة، ولكن، ومع ظهور معلومات جديدة، يساورنا القلق حول إمكانية إسقاط الطائرة جراء قنبلة”.

وكانت الطائرة الروسية “إيرباص321” سقطت في ظروف ما تزال غامضة، صباح السبت الماضي، قرب مدينة العريش شمال شرقي مصر، وكان على متنها 217 راكبًا معظمهم من الروس، إضافة إلى 7 يشكلون طاقمها الفني، لقوا مصرعهم جميعًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023