شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة “إيه إف أوتوموتيف” للنيابة لعدم استبداله محركات “إسبيرانزا تيجو”

إحالة “إيه إف أوتوموتيف” للنيابة لعدم استبداله محركات “إسبيرانزا تيجو”
قام جهاز حمايه المستهلك، بإحاله رئيس مجلس إدارة شركة "ايه اف اوتوموتيف"، وكيل سيارات "اسبيرانزا تيجو" إلى نيابة العامة، وذلك لعدم التزامه بتنفيذ القرار الصادر ضده، والخاص بإلزامه باستبدال محرك السيارة محل الشكوى.

قام جهاز حماية المستهلك، بإحالة رئيس مجلس إدارة شركة “إيه إف أوتوموتيف”، وكيل سيارات “إسبيرانزا تيجو” إلى نيابة العامة، وذلك لعدم التزامه بتنفيذ القرار الصادر ضده، والخاص بإلزامه باستبدال محرك السيارة محل الشكوى.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، عاطف يعقوب، ببيان صادر عن الجهاز، أنه تلقى شكوى من مواطن تضرر فيها من قيامه بشراء سيارة ماركة “إسبرانزا تيجو”، وباستعمالها تبين وجود عيب بالمحرك تمثل في “تسريب زيت أدى إلى تلف المحرك”، وباللجوء للشركة وجد مماطلة في حل المشكلة.

وقال” يعقوب” إن الجهاز شكل لجنة فنية لبحث الشكوى، حيث توصلت أثناء إجراء اختبار كبس للمحرك وتبين أن القراءات غير متساوية، كما أنه أثناء فك البوجيهات تبين وجود زيت عليها من الداخل والخارج، وانتهى التقرير الفني إلى وجود رشح لزيت المحرك على البوجيهات وبعد إجراء كبس على المحرك وبمقارنة النتائج بالكتالوج تبين أن أداء المحرك ضعيف.

وأضاف يعقوب أن الجهاز أصدر قرار في أغسطس الماضي بإلزام رئيس مجلس إدارة الشركة باستبدال محرك السيارة باخر جديد “ولكن الشركة لم تمتثل للقرار فتم إحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم ضدها”.

وتنص المادة 8 من القانون 67 لسنة 2006 بشأن حماية المستهلك “مع عدم الإخلال بأية ضمانات أو شروط قانونية أو اتفاقيه أفضل للمستهلك، للمستهلك الحق في استبدال السلعة أو إعادتها أو استرداد قيمتها وذلك إذا شاب السلعة عيب أو أكثر أو كانت غير مطابقة للمواصفات أو الغرض الذي تم التعاقد عليها من أجله.. يحال الأمر إلى الجهاز ليصدر قراراً ملزماً في شأنه”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023