شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعيم المعارضة البريطانية: لقاء كاميرون بالسيسي تهديد للأمن القومي

زعيم المعارضة البريطانية: لقاء كاميرون بالسيسي تهديد للأمن القومي
ووصف " كوربن " السيسي بأنه تهديد للأمن القومي البريطاني- رداً على تصريح رئاسة الوزراء البريطانية بأن دور السيسي حيوي في الحرب التي تخوضها بريطانيا ضد تنظيم الدولة، و لم يكتفي " كوربن " بذلك بل أشار إلى أن زيارته تظهر ازدراء ل

نقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية إدانة زعيم المعارضة البريطانية و رئيس حكومة الظل ” جرمي كوربن ”  للقاء رئيس الوزراء البريطاني مع عبدالفتاح السيسي.

ووصف ” كوربن ” السيسي بأنه تهديد للأمن القومي البريطاني- رداً على تصريح رئاسة الوزراء البريطانية بأن دور السيسي حيوي في الحرب التي تخوضها بريطانيا ضد تنظيم الدولة، و لم يكتفي ” كوربن ” بذلك بل أشار إلى أن زيارته تظهر ازدراء للحقوق الأنسانية و الديمقراطية.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيسي قتل ما يزيد عن 2500 معارض سياسي، وأن سجله حافل بالإنتهاكات، ورغم ذلك أتى إلى لندن لعقد اجتماعات مع ديفيد كاميرون .

 وقال ” كوربن ” إن دعم الحوار وحل النزاعات عن طريق التفاوض في الشرق الأوسط مهم للجميع  لكن استقبال ودعم السيسي الذي قائد الإنقلاب الذي أطاح برئيس منتخبب وعمد إلى قتل سجن عدة آلاف يجعل من إدعاءات الحكومة بتشجيع السلام و العدالة مصدر سخرية، حسب وصفه.

و أضاف ” كوربن ” إن تدعيم الأنظمة الديكتاتورية في الشرق الأوسط كان عاملاً رئيسي في إشعال ونشر الإرهاب ، وبدلاً من استقباله للسيسي على السجاد الأحمر كان يتوجب على ” كاميرون ” أن يوقف تصدير الأسلحة إلى مصر .

و اعتبرت منظمة العفو الدولية زيارة السيسي بمثابة اختبار لـ “كاميرون” في حال كونه جاد فيما يتعلق بحقوق الإنسان، و قالت ” كيت ألن “مسئولة بريطانيا بالمنظمة ” إن وصول السيسي إلى المملكة المتحدة بمثابة اختبار لجاهزية كاميرون لفعل شئ آخر غير تجهيز السجاد الأحمر لإستقبال القادة الديكتاتوريين “.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023