شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من الرسول إلى يوسف.. مؤيدو السيسي يجسدون الأنبياء والصحابة في شخصه

من الرسول إلى يوسف.. مؤيدو السيسي يجسدون الأنبياء والصحابة في شخصه
مع انخفاض شعبية عبد الفتاح السيسي، لم يتوقف أعوانه عن نفاقه، وظهر ذلك جليا في تشبيهه بالصحابة والأنبياء، ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز التشبيهات التي أطلقها أنصاره عليه

مع انخفاض شعبية عبد الفتاح السيسي، لم يتوقف أعوانه عن نفاقه، وظهر ذلك جليا في تشبيهه بالصحابة والأنبياء، ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز التشبيهات التي أطلقها أنصاره عليه:

تهاني الجبالي

قالت خلال كلمة لها بمؤتمرها الانتخابي أول أمس: “ربطنا البطون وبنينا السد العالي، وربطنا البطون وانتصرنا بعد هزيمة 67 وبنينا الجيش، ولا يجوز للفقراء أن يربطوا البطون وحدهم، دون الكبار والأغنياء، فنحن جميعا شركاء في الوطن، والكل لا بد أن يشعر بوجيعة الآخر، نريد برلمانا يشعر بوجيعة المواطنين، لأننا في لحظة خطر على الوطن، والرئيس عبد الفتاح السيسي يشبه سيدنا يوسف، وأن مصير مصر متوقف عليه مصير الدول العربية والدول المجاورة”.

سعد الدين الهلالي

في كلمة له بحفل تكريم أسر قتلى الشرطة، قال سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر: “ابتعث الله رجلين، كما ابتعث وأرسل من قبل موسى وهارون، وأرسل رجلين ما كان لأحد من المصريين أن يتخيل أن هؤلاء من رسل الله، وما يعلم جنود ربك إلا هو، خرج السيسي ومحمد إبراهيم”.

مظهر شاهين

وصف مظهر شاهين خطيب وإمام مسجد عمر مكرم السابق، خلال برنامجه على قناة “التحرير”، أن ما فعله عبد الفتاح السيسي، بتبرعه بنصف راتبه وثروته لمصر، يشبه تمامًا موقف الفاروق عمر بن الخطاب، عندما تبرع بنصف ماله لصالح المسلمين.

علي جمعة

وصف علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، السيسي بأمير المسلمين، وقال في لقاء له ببرنامج “الله أعلم” على فضائية “سي بي سي”، السيسي الآن هو أمير المسلمين.

الصحفي عصام العبيدي

استكمل نائب رئيس تحرير جريدة الوفد، عصام العبيدي، مشوار تشبيه السيسي بالصحابة والتابعين، فيقارنه بعمر بن عبد العزيز، ويشبه تجربته في الحكم بتجربة خامس الخلفاء الراشدين في مقاله بنفس الجريدة.

محمد وسام

وصف الشيخ محمد وسام، مدير إدارة الفتوى المكتوبة بدار الإفتاء، السيسي بالصحابة، إذ قال: “إن سلوكيات المشير عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومبادرته بالتبرع بنصف ثروته وراتبه للدولة تذكر المصريين بأفعال الصحابة”.
 


الموجز
كما جاء مانشيت جريدة “الموجز” التي يترأس تحريرها ياسر بركات بعنوان “المسيح المخلص” مع صورة لرئيس الجمهورية، وانتشرت الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبرها البعض إهانة للمسيح، وأنها بهدف جذب القراء و”التطبيل”، ولو على حساب الرموز الدينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023