شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تزايد المخاوف وراء احتمال تفجير الطائرة الروسية بعبوة ناسفة

تزايد المخاوف وراء احتمال تفجير الطائرة الروسية بعبوة ناسفة
إتجهت الإحتمالات الخاصة بسقوط الطائره الروسيه فى مصر مؤخرا، نحو إحتمال جديد وهو زرع عبوه ناسفه بداخل الطائره، والتى تسببت فى إنفجارها عقب إقلاعها بنحو 23 دقيقه من مطار شرم الشيخ الدولى

إتجهت الإحتمالات الخاصة بسقوط الطائره الروسيه فى مصر مؤخرا، نحو إحتمال جديد وهو زرع عبوه ناسفه بداخل الطائره، والتى تسببت فى إنفجارها عقب إقلاعها بنحو 23 دقيقه من مطار شرم الشيخ الدولى.

وقرر مجلس الوزراء البريطاني في “دوننج ستريت” الغاء الرحلات من والى مطار شرم الشيخ، وذلك بعد تزايد مخاوف وراء اسقاط الطائرة الروسية – السبت الماضى –  باستخدام قنبلة كانت على متنها، وفقا لما نقلته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء البريطانى، أن جميع الرحلات التي ستغادر شرم الشيخ متوجهة الى بريطانيا هذا المساء ستصبح  مشمولة بقرار المنع، وذلك بغرض تمكين الخبراء البريطانيين من تقييم الحالة الأمنية، حيث تم إتخاذ قرار إلغاء الرحلات، بعد توفر معلومات جديدة حول حادثة اسقاط الطائرة.

وقال الخبير الإقتصادى، محمد فاروق لـ”رصد” ان الإحتمال الخاص بسقوط الطائره لم يحدد بعد، فالتحقيقات مازالت جارية والكشف عن الصندوق الأسود مازال ولم يتم الإعلام عن النتائج بعد، لذا اى حديث عن سبب السقوط غير جائز.

وأشار إلى ان الإحتمال الثالث والخاص بوجود عبوه ناسفه بداخل الطائره، محتمل مثل الإحتمالات الأخرى، مطالبا بتوخى الحذر حول هذه الإحتمالات لانها تلمس قطاع خاص وحساس بالإقتصاد المصري، الامر الذى اذا تحقق بالواقع سيكون بمثابه ضربه قاضيه على القطاع .

وأشار المتحدث الرسمى بإسم المجلس خلال البيان، أن فريق بريطاني من خبراء الطيران سيذهب الى شرم الشيخ لتقييم الترتيبات الأمنية في المطار وتحديد عما اذا كان سيتعين اتخاذ اجراءات اضافية.

ويتوقع الخبراء  استكمال التقييم الليلة، حيث تم ارسال نحو ثلاثة طائرات بريطانية، الى شرم الشيخ لإحضار المواطنين البريطانيين. وسيترأس رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اجتماع مجلس الكوبرا الذي لا ينعقد الا في حالات الطوارئ، وذلك لاتخاذ قرار بشأن هذا الموضوع هذا المساء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023