شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على تنظيم متطرف مرتبط بإيران في البحرين

القبض على تنظيم متطرف مرتبط بإيران في البحرين
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أنها ألقت القبض على 47 من عناصر "تنظيم متطرف" كان يخطط لتنفيذ "أعمال تخريبية" في البلاد، مبينة أن هذه المجموعة على صلة وثيقة بجهات إيرانية "وعناصر تخريبية مقيمة في إيران".

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أنها ألقت القبض على 47 من عناصر “تنظيم متطرف” كان يخطط لتنفيذ “أعمال تخريبية” في البلاد، مبينة أن هذه المجموعة على صلة وثيقة بجهات إيرانية “وعناصر تخريبية مقيمة في إيران”.

وجاء في بيان أذاعته وكالة الأنباء البحرينية نقلًا عن الوزارة: “تم تحديد هوية تنظيم متطرف والقبض على 47 من عناصره وإحباط مخططاته لتنفيذ أعمال تخريبية في الأيام المقبلة تستهدف زعزعة الأمن في أنحاء البلاد”.

وأضاف البيان: “كما تم ضبط كمية من المواد شديدة الانفجار وأسلحة نارية في مخابئ سرية بعدد من القرى تركزت وسط مناطق مأهولة بالسكان”.

يُذكر أن البحرين قد سحبت في مطلع الشهر الماضي سفيرها من إيران وطالبت القائم بأعمال سفارتها بالمغادرة وذلك على خلفية إعلان المنامة اكتشاف مخزون من الأسلحة واعتقال عدة أشخاص للاشتباه في صلتهم بإيران والعراق.

وقُتل نحو 89 شخصًا وتم توقيف مئات آخرين ومحاكمتهم في المملكة الخليجية الصغيرة بعد المظاهرات التي ما برحت تندلع بين الحين والآخر منذ 2011 للمطالبة بملكية دستورية وإجراء انتخابات نزيهة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023