شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المستشار أحمد سليمان لـ”رصد”: نعيش في دولة بلا قانون

المستشار أحمد سليمان لـ”رصد”: نعيش في دولة بلا قانون
قال المستشار أحمد سليمان وزير العدل السابق، أن حيثيات حكم محكمة النقض بشأن رفع أسماء عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين من قائمة الإرهاب كشف عن الخصومة والهوى الجامح من قبل النائب العام إينذاك المستشار هشام بركات تجاه جماعة

قال المستشار أحمد سليمان وزير العدل السابق، إن حيثيات حكم محكمة النقض بشأن رفع أسماء عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين من قائمة الإرهاب كشفت عن الخصومة والهوى الجامح من قبل النائب العام السابق المستشار هشام بركات تجاه جماعة الإخوان.

وقال “سليمان” في تصريح لشبكة “رصد”: “الحيثيات رغم أنها تصب في مصلحة جماعة الإخوان، ولكنها تكشف خطأ مهنيا جسيما يستوجب المحاسبة، ولكن نحن نعيش في مصر الآن دون تطبيق للقانون فغابت المحاسبة”.

وأشار إلى استغرابه من ظهور حيثيات الحكم خلال الفترة الحالية في حين أن الحكم صدر منذ أكثر من شهر مضى.

وتجدر الإشارة إلى أن محامي جماعة الإخوان المسلمين، اكتشفوا من قبيل المصادفة أن محكمة النقض المصرية “أعلى هيئة قضائية للطعون” قد أصدرت حكما لصالحهم قبل نحو شهرين، يرفع كبار قيادات الجماعة من قائمة “الإرهاب”.

وكان المحامون قد تقدموا بطعن على قرار النائب العام السابق هشام بركات يضع 18 من قيادات الجماعة على لائحة الإرهاب، ثم نشرت الصحف حينها أن المحكمة قد رفضت الطعن.

ومع صدور حيثيات الحكم الإثنين 2 نوفمبر 2015، تبين أن المحكمة قد رفضت الطعن باعتبار القرار المطعون فيه صادر من غير ذي صفة ويعد لغواً لا أثر له، وبالتالي ليس محلا للطعن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023