شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شقيقة إسراء الطويل: أختي ذهبت لقصر العيني ولم يُفرج عنها

شقيقة إسراء الطويل: أختي ذهبت لقصر العيني ولم يُفرج عنها
أكدت آلاء الطويل شقيقة الناشطة والصحفية إسراء الطويل، أنّه لم يتم الافراج عن إسراء ولكنها ذهبت إلى مستشفى القصر العيني لاستلام تقارير الأشعة الخاصة بحالة إسراء، لمعاودة إعطاء العلاج لها مرة أخرى.

أكدت آلاء الطويل شقيقة الناشطة والصحفية إسراء الطويل، أنّه لم يتم الافراج عن إسراء ولكنها ذهبت إلى مستشفى قصر العيني لاستلام تقارير الأشعة الخاصة بحالة إسراء، لمعاودة إعطاء العلاج لها مرة أخرى.

ونفت آلاء في تصريحات صحفية خاصة لـ”رصد” ما نشره الحساب الخاص لقناة “أون تي في” عبر موقع “تويتر”، من أنه تم إخلاء سبيل إسراء الطويل، وأكدت أن اللواء أبو بكر عبد الكريم قال: “إسراء خرجت علشان الفحوصات الطبية فقط ولم يتم الافراج عنها”.

وعن الحالة النفسية لإسراء، ذكرت شقيقتها أنهم استطاعوا رؤيتها اليوم من عربة الترحيلات، ولكنهم لم يستطيعوا الاقتراب بسبب الحراسة المشددة، وأضافت،” كانت بتعيط وبتقول أنا عاوزه أخرج علشان أنا تعبت خلاص”.

وأشارت إلى أن المحامين المتابعين لقضية إسراء ينتظرون الاستئناف، وأكدت أنّه الفرصة الأخيرة للإفراج عن إسراء.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، قررت تجديد حبس المصورة الصحفية إسراء الطويل 45 يومًا، لاتهامها ببث أخبار كاذبة تستهدف تكدير السلم العام والانضمام لجماعة إرهابية على خلاف القانون.

وأسندت النيابة لإسراء الطويل عدة اتهامات، فى مقدمتها الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها. وفور صدور القرار نشرت العديد من وسائل الإعلام صور لإسراء وهي تبكي لاستيائها من القرار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023