شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قاضية “محجبة” تترأس جلسة محاكمة لأول مرة في تركيا

قاضية “محجبة” تترأس جلسة محاكمة لأول مرة في تركيا
ترأست قاضية تركية محجبة لأول مرة في تاريخ الجمهورية التركية جلسة في محكمة الدرجة الأولى في قصر العدل بإسطنبول، بحسب ما نقلته صحيفة "صباح" المقربة من الحكومة اليوم الأربعاء.

ترأست قاضية تركية محجبة لأول مرة في تاريخ الجمهورية التركية جلسة في محكمة الدرجة الأولى في قصر العدل بإسطنبول، بحسب ما نقلته صحيفة “صباح” المقربة من الحكومة اليوم الأربعاء.

وترأست القاضية التي لم يُكشف اسمها، أمس الثلاثاء، جلسة مدنية في محكمة الدرجة الأولى في قصر العدل بإسطنبول، وهي تغطي رأسها بحجاب داكن اللون، بحسب صورة التقطت لها بهاتف جوال نشرتها الصحيفة.

وكان المجلس الأعلى للقضاة والمدعين -وهو هيئة مراقبة القضاة في تركيا- رفع حظر ارتداء الحجاب المفروض على القاضيات عشية الانتخابات التشريعية في السابع من يونيو الماضي.

وتعرض الرئيس رجب طيب أردوغان، منذ 2003، لانتقادات تتهمه بالنزعة الاستبدادية وبالسعي إلى أسلمة المجتمع. وقد أجازت حكومته ارتداء الحجاب في الجامعات والبرلمان، وفي السنتين الأخيرتين في الوظائف العامة والمدارس، رغم استياء المدافعين عن الجمهورية العلمانية التي أسسها مصطفى كمال أتاتورك في 1923.

يذكر أن الدستور التركي ينص على أن الدولة التركية علمانية التوجه، وهو ما فتح الباب لتبرير عدد من الانقلابات العسكرية، فضلاً عن مواجهة حكومة أردوغان منذ مجيئها عام 2002م.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023