شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تُطارد “كنتاكي” المزيف” .. ومسؤول: لن نسمح بوجود مطاعم أميركية

إيران تُطارد “كنتاكي” المزيف” .. ومسؤول: لن نسمح بوجود مطاعم أميركية
قال رئيس جمعية منتجي الأغذية في طهران، أسد الله أحمدي شهريور، لوكالة أنباء "فارس" شبه الرسمية، إن مختلف سلاسل مطاعم الوجبات السريعة الأميركية قد تتطلع لإثبات وجودها في إيران، لكنه بالمقابل، "لن يُسمح بالمواد الغذائية، ولن تفت

قال رئيس جمعية منتجي الأغذية في طهران، أسد الله أحمدي شهريور، لوكالة أنباء “فارس” شبه الرسمية، إن مختلف سلاسل مطاعم الوجبات السريعة الأميركية قد تتطلع لإثبات وجودها في إيران، لكنه بالمقابل، “لن يُسمح بالمواد الغذائية، ولن تفتح سلاسل المطاعم هنا”.

جاءت هذه التصريحات في الوقت الذي أغلقت فيه السلطات الإيرانية مطعم يحمل علامة “كنتاكي” أو “KFC” التجارية، بعد ما يقرب من 36 ساعة من افتتاحه، وفقاً لوسائل الإعلام المحلية.

وأخبر مالك المطعم وكالة أنباء “تسنيم” بأن إغلاق المطعم كان نتيجة “سوء الفهم”، إذ لا يتبع المطعم شركة “كنتاكي”، إنما هو مطعم مستقل في تركيا، يستخدم اسم “KFC“، وأضاف أن مطعمه يعتبر سلسلة المطاعم الأمريكية منافساً له.

وأفادت المصادر أن موقع المطعم على شبكة الانترنت “kfciran.ir“، يستخدم بوضوح صورة “الكولونيل ساندرز”، وهي علامة “KFC” التجارية، للإشارة إلى موقع المطعم على خريطة طهران.

أما شركة “كنتاكي” الأم فقالت إنها تخطط لإجراءات قانونية ضد القائمين على المطعم، وذكر مسؤولون بالشركة لـCNNMoney: “صُدمنا بخبر افتتاح مطعم كنتاكي غير شرعي في طهران، إذ لم تُمنح أي حقوق الامتياز إلى أي طرف في إيران”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023