شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحذيرات أوروبية و أميركية من السفر إلى شرم الشيخ

تحذيرات أوروبية و أميركية من السفر  إلى شرم الشيخ
في ضوء تداعيات حادث الطائرة الروسية التي سقطت وسط سيناء، انطلقت العديد من التحذيرات من خطورة السفر إلى سيناء و شرم الشيخ .

في  ضوء تداعيات حادث الطائرة الروسية التي سقطت وسط سيناء، انطلقت العديد من التحذيرات من خطورة السفر إلى سيناء و شرم الشيخ . 

ففي بريطانيا حذر خبير أمني يربطاني تحدث إلى صحيفة ” اكسبريس ” البريطانية من السفر إلى شرم الشيخ لأنه بات من الممكن استهداف الطائرات عن طريق صواريخ أرض- جو المملوكة لتنظيم الدولة .

وقالت الصحيفة إن  هذا التحذير يأتي من خبير أمني عال المستوى هو ” جوستن بروك ”  تحدث إلى الصحيفة محذراً من الوضع المتفجر في سيناء بعد سقوط الطائرة الروسية الذي نتج عنه مقتل 224 كانوا على متنها  .

 وادعى ” جوستن ”  أن المسلحين المرتبطين بتنظيم الدولة حصلوا على صواريخ  أرض جو قادرة على إصابة أهداف على بعد 10.000 قدم  ، مشيراً إلى فقدان العديد من الأسلحة خلال سقوط العميد معمر القذافي  

صواريخ أرض جو تركها نظام معمر القذافي
وأشار الخبير الأمني أن التضاريس حول مطار شرم الشيخ مناسبة جداً لإطلاق صواريخ أرض جو محمولة على الكتف، فهي قادرة على اسقاط الطائرات التجارية . 

وأضاف ” جوستن  ” أن شرم الشيخ مكان مفتوح فيما بتعلق بالتضاريس فهناك الكثير من الجبال الوعرة جداً  إلا أنه اعتبر أن تحذيره ذهب أدراج الرياح من قبل معظم الحكومات الغربية و خطوط الطيران التي استمرت في الطيران من وإلى المنتجع السياحي ، لكن الخبراء البريطانيون مازالوا في اجتماعات لتقرير وقف الطيران إلى المنطقة رغم  ادعاءات الشركة المالكة أن الطائرة أسقطت ب ” عوامل خارجية”

أسلحة ليبية متروكة  دون حراسة
وفي مصر، حذرت السفارة الأميركية بالقاهرة  موظفيها من التوجه إلى أي مكان في سيناء حتى ظهور نتائج التحقيقات في سقوط الطائرة الروسية ، و أضافت السفارة أنها ستصدر رسالة أخرى عند رفع الحظر عن سفر موظفيها .  

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023