شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مغردون يهاجمون ناشطة كويتية أساءت للنبي لزواجه من السيدة صفية

مغردون يهاجمون ناشطة كويتية أساءت للنبي لزواجه من السيدة صفية
شن رواد موقع التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا على الناشطة الكويتية سارة الدريس، بسب ما وصفوه بإساءتها للرسول صلى الله عليه وسلم

شن رواد موقع التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا على الناشطة الكويتية سارة الدريس، بسب ما وصفوه بإساءتها للرسول صلى الله عليه وسلم.

ودشن مغردو موقع “تويتر” وسمًا تحت عنوان “سارة_الدريس_تسيء_إلى_النبي”، انتقدوا من خلاله تشبيهها لزواج النبي من السيدة صفية بأنه أشبه بسلوك جماعة تنظيم الدولة.

وكانت الناشطة الكويتية سارة الدريس قد غردت عبر “تويتر” بعدة تغريدات، أشارت خلالها إلى أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، تزوج من السيدة صفية في يوم مقتل أبيها وأخيها وزوجها، معتبرة أن ذلك هو ما ورد في أشهر كتب الحديث، معتبرة أن ذلك يتنافى مع الشريعة الإسلامية، ويطرح أهمية مراجعة كتب الحديث والبحث في صحة الروايات حتى تنسجم مع الواقع ولا تستغلها الجماعات المتطرفة التي تتخذ من مثل هذه الروايات مرجعا “للدعشنة” حسب زعمها.

من جانبه، انتقد الداعية الإسلامي السعودي محمد البراك، ما صرحت به سارة قائلا في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: “سب النبي صلى الله عليه وسلم أو التعرض لجنابه الكريم بأي نوع من الإساءة ردة عن الإسلام، ويجب على ولي الأمر محاكمة من صدرت منه الإساءة”.

 

ومن بين المشاركات في الهاشتاج المندد بتغريدات سارة الدريس، الآتي:

وكان للكاتب السعودي خالد المهاوش تعليقًا على ما نشرته الدريس عبر حسابه على “تويتر”: “#سارة_الدريس_تسيء_إلى_النبي ﷺ بإذن الله المسؤولين في الكويت سيحاسبونها وتنال عقابها، فقد سبق أن تم عقاب من مس #الذات_الأميرية فكيف بذاته ﷺ”.

 

أما مقدم البرامج التليفزيونية السعودي عبد الرحمن الفراج فعلق قائلا: “#سارة_الدريس_تسيء_إلى_النبي ﴿ورفعنا لك ذكرك﴾، رفع الله ذكره في الملكوت الأعلى وبين العالمين ﴿إن شانئك هو الأبتر﴾، أي هو المقطوع بأبي وأمي ﷴ ﷺ“.

 

 

 

وعمدت سارة للدفاع عن موقفها ورفضت الهجوم عليها من خلال مجموعة من التغريدات قائلة:

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023