شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاستخبارات الإيرانية تعتقل صحفيين بتهمة الإساءة لخامنئي

الاستخبارات الإيرانية تعتقل صحفيين بتهمة الإساءة لخامنئي
اعتقلت الاستخبارات الإيرانية، اليوم الثلاثاء، مساعد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي السابق، الصحفي الإيراني عيسى سهرهيز، ورئيس تحرير صحيفة فريهتغان إحسان مازندراني.

اعتقلت الاستخبارات الإيرانية، اليوم الثلاثاء، مساعد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي السابق، الصحفي الإيراني عيسى سهرهيز، ورئيس تحرير صحيفة فريهتغان إحسان مازندراني.

وذكرت وكالة الأناضول نقلاً عن وكالة أنباء العمال الإيرانية “إيلنا” أن السلطات الإيرانية لم تعلن عن سبب اعتقال الصحفيين بعد، إلا أن مصادر أخبار محلية ذكرت أن ذريعة الاعتقال، تعود إلى “إساءة سهرهيز، للمرشد الأعلى، علي خامنئي، وتحريضه للرأي العام الإيراني ضد النظام”.

من جانبه أكد مهدي سهرهيز، نجل عيسى سهرهيز، على حسابه في التواصل الاجتماعي، أن 7 عناصر تابعة للحرس الثوري الإيراني، اعتقلت والده من منزله، وصادرت مقتنياته الشخصية.

يذكر أن الصحفي الإيراني الشهير عيسى سهرهيز شغل منصب مساعد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي، في عهد رئيس الجمهورية الأسبق، محمد خاتمي، غير أن السلطات الإيرانية حكمت عليه بالسجن لأربع سنوات، عقب الأحداث التي حصلت في إيران، بعد انتخابات 2009 الرئاسية.

وكان أحمد شاهد، المراسل الخاص للأمم المتحدة، قد عرض الأسبوع الماضي، تقريرًا للجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد فيه اعتقال السلطات الإيرانية 40 صحفيًا خلال المدة المنصرمة، منتقدًا سلوك طهران، المخالف للقوانين الدولية في اعتقال الصحفيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023