شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضباب كثيف يُعرقل الملاحة الجوية ويُربك أوروبا

ضباب كثيف يُعرقل الملاحة الجوية ويُربك أوروبا
تسبب انتشار الضباب الكثيف، في عرقلة الملاحة الجوية وإحداث إرباك في عدد من المطارات الأوروبية؛ حيث ألغيت عشرات الرحلات وتأخرت أخرى في ثلاثة مطارات بالعاصمة البريطانية لندن، وفي مطارات أوروبية أخرى من بينها مطارا أمستردام وفران

تسبب انتشار الضباب الكثيف، اليوم الثلاثاء، في عرقلة الملاحة الجوية وإحداث إرباك في عدد من المطارات الأوروبية؛ حيث ألغيت عشرات الرحلات وتأخرت أخرى في ثلاثة مطارات بالعاصمة البريطانية لندن، وفي مطارات أوروبية أخرى من بينها مطارا أمستردام وفرانكفورت.

ففي لندن، انقطعت السبل بآلاف المسافرين في المطارات وتعطلت حركة السفر على الطرق البرية والسكك الحديدية.

وذكرت صحيفة “إيفنينج ستاندارد” التي تصدر في لندن، أن نحو 200 رحلة من وإلى مطارات هيثرو وجاتويك وسيتي في لندن ألغيت أو تأخرت جراء  الضباب.

وقال مطار هيثرو -أحد أهم محاور النقل الجوي للركاب في العالم- على موقع “تويتر”: “نحن مستمرون في مواجهة انخفاض العمليات بسبب الضباب في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا، والذي من المتوقع أن يستمر حتى غد”.

وأدى الضباب إلى انخفاض مستوى الرؤية في مطار هيثرو إلى مسافة تقل عن 100 متر، حسب مكتب الأرصاد البريطاني، فيما قالت منظمة مراقبة الحركة الجوية الأوروبية “يوروكونترول” إن مستوى الرؤية في العاصمة البلجيكية انخفض إلى 100 متر.

وأشارت منظمة مراقبة الحركة الجوية الأوروبية، إلى أن الضباب الكثيف أدى إلى تأخر الرحلات في باريس وشتوتجارت وهامبورج وبرلين ولوكسمبورج وبروكسل، إلا أن بريطانيا كانت الأكثر تأثرًا.

وأعلنت يوروكونترول، عن إجمالي 122 ألف دقيقة تأخير في الرحلات في أنحاء أوروبا بسبب سوء الأحوال الجوية، كما من المحتمل أن يكون عدد من الرحلات قد ألغي كذلك.

وتحسنت الأحوال الجوية في عدد من المطارات، إلا أنها ساءت مرة أخرى في مطارات أخرى ومنها لوكسمبورج على سبيل المثال، حسب المنظمة الأوروبية.

وفي حالات الضباب الكثيف، تضطر المطارات إلى تحويل راداراتها إلى “إجراءات الرؤية المنخفضة” لضمان قدرة الطائرات على السير في المطار والإقلاع والهبوط بأمان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023