شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إلغاء حجوزات سفر ألمانية وبولندية إلى مصر

إلغاء حجوزات سفر ألمانية وبولندية إلى مصر
أعلنت عدة وفود سياحية من ألمانيا وبولندا إلغاء حجوزاتهم لمصر خلال الفترة القادمة، وذلك على خلفية حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة بصحراء سيناء، ووفاة كل ركابها.

أعلنت عدة وفود سياحية من ألمانيا وبولندا إلغاء حجوزاتهم لمصر خلال الفترة القادمة، وذلك على خلفية حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة بصحراء سيناء، ووفاة كل ركابها.

وقال مصدر بإحدى شركات السياحة، رفض ذكر اسمه، إن وفود من ألمانيا وبولندا قاموا بإلغاء حجوزات سفرهم لمصر، حيث كان من المفترض قيامهم بالزيارة للمناطق السياحية بسيناء، مقدرا إجمالي الحجوزات الملغاة حتى الآن بنحو 10% فقط من إجمالي حجوزات الشركة بالكامل، مشيرا إلى أنها نسبة طفيفة وغير مقلقة حتى الآن.

وأضاف أن أكثر الأماكن التي شهدت إلغاء لحجوزاتها كانت مناطق شرم الشيخ ودهب.

وتوقع المصدر أن تستمر إلغاء الحجوزات لحين الوقوف على أسباب سقوط الطائرة الروسية والتي تبحث بها التحقيقات بالوقت الراهن، منوها بأن عددا لا بأس به من السياح المصريين أصر اليوم على تأكيد حجوزاتهم السياحية لزيارة شرم الشيخ، نافين أي تخوفات من جانبهم حول تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد.

وألغت وزارة السياحة مؤتمرا صحفيا كان مقررا السبت للترويج للسياحة في مصر بسبب الحادث، حسبما جاء في بيان رسمي، ولم تحدد الوزارة موعدا آخر للمؤتمر.

وكانت شركتا إير فرانس الفرنسية ولوفتهانزا الألمانية قد قررتا وقف تحليقهما فوق منطقة سيناء اعتبارا من بعد ظهر السبت “حتى إشعار آخر” و”كتدبير سلامة”، وذلك بعد تحطم الطائرة الروسية في مصر ومقتل 224 كانوا على متنها.

وقالت متحدثة باسم الشركة الألمانية لصحيفة دي فيلت، إن لوفتهانزا اتخذت القرار نفسه “كإجراء سلامة” في انتظار توضيح أسباب حادث الطائرة الروسية، مضيفة أن المسارات الواقعة في أجواء شبه جزيرة سيناء سيتم تحويلها “يسارا أو يمينا بحسب المطار الذي يشكل وجهة الطائرات”.

وقالت الوكالة الفرنسية لسلامة الطيران المدني في بيان لها، إنها سترسل اثنين من المحققين المعنيين بالسلامة إلى جانب ستة مستشارين فنيين من إيرباص إلى مصر في الأول من نوفمبر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023