شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

CNN: الطائرة الروسية المنكوبة تعرضت قبل سنوات لـ”ضربة ذيل” بلبنان

CNN: الطائرة الروسية المنكوبة تعرضت قبل سنوات لـ”ضربة ذيل” بلبنان
قال محلل شؤون الملاحة الجوية بشبكة CNN ريتشارد كويست: إن الطائرة الروسية "آيرباص A321" التي تحطمت، أمس السبت، تعرضت قبل سنوات لحادث بسيط في رحلة من العاصمة اللبنانية بيروت إلى القاهرة.

قال محلل شؤون الملاحة الجوية بشبكة CNN ريتشارد كويست: إن الطائرة الروسية “آيرباص A321” التي تحطمت، أمس السبت، تعرضت قبل سنوات لحادث بسيط في رحلة من العاصمة اللبنانية بيروت إلى القاهرة.

وذكرت شبكة CNN أن كويست أوضح أن “هذه الطائرة بالتحديد تعرضت لما يُعرف بـ”ضربة للذيل”؛ حيث إنه وخلال رحلتها من بيروت إلى القاهرة في العام 2001 ضرب ذيل الطائرة أرض مدرج مطار القاهرة خلال عملية الهبوط؛ الأمر الذي تطلب ِإجراء صيانة لها”.

وأضاف كويست قائلاً: “قد لا يعني هذا أي شيء ولكن “ضربة الذيل” خلال عمليات الإقلاع والهبوط، هو أمر يحذّر منه طيارو الـA321؛ لأن هذا الطراز أطول من الطرازات السابقة لطائرات الـA318 وA319 وA320″، مشيرًا إلى أنه “يوجد نحو 6000 طائرة من هذا الطراز والفرق الوحيد هو أنها تصبح أطول لاستيعاب عدد ركاب أكبر”.

كانت طائرة روسية من نوع “إيرباص 321″، تابعة لشركة “كوجاليم أفيا”، قد سقطت في محيط الحسنة بوسط سيناء بعد إقلاعها صباح اليوم من شرم الشيخ في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورج، بـ23 دقيقة، وكانت تقل على متنها 217 راكبًا منهم 17 طفلاً و7 من طاقمها، جميعهم من الروس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023