شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “القسام” تقتحم عدة مواقع لجيش الاحتلال في عرض تدريبي

بالفيديو.. “القسام” تقتحم عدة مواقع لجيش الاحتلال في عرض تدريبي
نشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مقطع فيديو يعرض "تدريبات" و"مناورات" تحاكي اقتحام مواقع لقوات الاحتلال "الإسرائيلي".

نشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مقطع فيديو يعرض “تدريبات” و”مناورات” تحاكي اقتحام مواقع لقوات الاحتلال “الإسرائيلي”.

وأظهر الفيديو، الذي نشر مساء أمس السبت، على الموقع الإلكتروني لكتائب القسام -حسب موقع “عربي 21”- عددًا من عناصر القسام المسلحة الملثمين وهم يحملون الرشاشات والقذائف والقنابل، وينفذون محاكاة لعمليات اقتحام عدد من المواقع العسكرية “الإسرائيلية”.

وأظهر الفيديو تدريبات لمقاتلي القسام، تحاكي عملية أسر جنود “إسرائيليين”، وتدمير مواقع عبر “الأنفاق”.

وخلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، في يوليو 2014، دمر الجيش “الإسرائيلي” عدة أنفاق تصل بين القطاع والأراضي المحتلة، واستخدم مقاتلون من حركة حماس بعض تلك الأنفاق في شن هجمات على أهداف “إسرائيلية”.

وكانت الكتائب، قد أعلنت، في 20 من يوليو 2014، عن أسرها الجندي “الإسرائيلي” شاؤول آرون، خلال تصديها لتوغل بري لجيش الاحتلال شرق مدينة غزة.

وبعد يومين، اعترف الجيش الإسرائيلي بفقدان آرون، لكنه رجح مقتله في المعارك مع مقاتلي “حماس”.

وتتهم “إسرائيل”، حركة “حماس” باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار جولدن، قُتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح، يوم 1 أغسطس 2014، وهو ما لم تؤكده الحركة أو تنفه.

وكتائب القسام تعتبر إحدى أبرز فصائل المقاومة في فلسطين، وتنسب كتائب القسام إلى عز الدين القسام، وهو عالم ومجاهد سوري الأصل، استشهد على أيدي القوات الإنجليزية في أحراش يعبد قرب جنين عام 1935.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023