شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 كوارث كبرى شهدتها مصر في عهد السيسي

7 كوارث كبرى شهدتها مصر في عهد السيسي
لم يكن حادث سقوط الطائرة الروسية، التي راح ضحيتها 217 راكبًا و7 أفراد من طاقم الطائرة، الأولى من نوعها، وإنما شهدت مصر منذ الانقلاب العسكري

لم يكن حادث سقوط الطائرة الروسية، الذي حدث اليوم وراح ضحيته 217 راكبًا و7 أفراد من طاقم الطائرة، هو الأول من نوعه، وإنما شهدت مصر منذ فوز عبد الفتاح السيسي بانتخابات الرئاسة، 7 كوارث غيرها، نستعرضها لكم في ذلك التقرير.

تفحم 18 طالبًا في حادث تصادم بالبحيرة

كان قد تفحم نحو 18 طالبًا في محافظة البحيرة، إحدى الكوارث التي روعت المصريين في الأشهر الأولى بعد فوز السيسي بالرئاسة، حيث كان أتوبيس مدارس يستقله طلاب بالقرب من قرية “أنور المفتي” بمحافظة البحيرة، قد تفحم بعد اصطدامه بسيارة محملة بالبنزين في شهر نوفمبر 2014، مما أسفر عن تفحم جثث 18 طالبًا وإصابة 18 بينهم حالات خطيرة، وتم نقلهم لمستشفى دمنهور العام آنذاك.

غرق 38 مصريًا

كان أحد المراكب قد غرق بمنطقة الوراق في الجيزة في مياه النيل، بعد اصدامه بـ”صندل” تابع لإحدى الشركات، وغرق نحو 38 مصريًا كانوا على متنه، بعد تأخر عمليات الإنقاذ الحكومية.

انهيار العديد من الكباري

وبعد يومين فقط من حادث تفحم أتوبيس البحيرة على طرق الموت، وقع حادث انهيار كوبري طوله 25 مترًا على ترعة الإبراهيمية بالجيزة، ليفتح أزمة أشد هي “كباري الموت” والتي باتت تهدد حياة المواطنين.

وانهار منذ أحداث الثالث من يوليو أكثر من 11 كوبريا في مختلف محافظات مصر، منها ما تسبب في وقوع إصابات ووفيات، ومنها ما تسبب في خسائر مادية فقط.

الفوج المكسيكي

وأطلقت طائرة أباتشي مصرية الشهر الماضي، النار بطريق الخطأ على أربع سيارات ذات دفع رباعي في الصحراء الغربية، وتبين أنها خاصة بفوج سياحي مكسيكي.

وقد أسفرت الواقعة عن وفاة 12 شخصا وإصابة 10 من المكسيكيين والمصريين، وتم تشكيل فريق عمل لمعرفة أسباب وملابسات الحادث ومبررات تواجد الفوج السياحي في المنطقة المحظورة، حسب ما قالت البيانات الرسمية الحكومية.

سرقة 60 قطعة من المتحف الروماني بالإسكندرية

ومن ضمن الكوارث التي وقعت في عهد السيسي، قيام مجهولين، في شهر إبريل الماضي، بسرقة 60 قطعة أثرية من مخزن المتحف الروماني بمنطقة مصطفى كامل بالإسكندرية؛ حيث كان المخزن يحتوي على مقتنيات المتحف بشكل مؤقت لحين الانتهاء من ترميمه وإعادة افتتاحه.

غرق الفوسفات في مياه النيل

وبعيدًا عن حوادث القطارات والسيارات والتفجيرات، فإن نهر النيل كان هو الآخر على موعد مع كوارث فريدة من نوعها خلال الفترة الماضية؛ حيث غرق في شهر إبريل الماضي، داخل مياه النيل ما يزيد على 500 طن من الفوسفات بعد غرق الصندل الذي كان يحمله، دون أن تعلن الحكومة عن مصدر هذا الفوسفات ولا عن المتسبب في سقوطه في مياه النيل.

تكرار حوادث مترو الأنفاق

مترو الأنفاق شهد كذلك العديد من الحوادث والتصادمات حيث وقعت قرابة 5 حوادث خلال عام ونصف، وكان آخر تلك الحوادث توقف حركة القطارات بالخط الثالث لمترو الأنفاق؛ بسبب تصادم قطارين بمحطة العباسية، وخروج أحدهما من جدار النفق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023