شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيومي: 4 تداعيات سلبية وراء تبني ولاية سيناء إسقاط الطائرة الروسية

بيومي: 4 تداعيات سلبية وراء تبني ولاية سيناء إسقاط الطائرة الروسية
أكد الباحث السياسي علاء بيومي أن تبني تنظيم ولاية سيناء لإسقاط الطائرة الروسية حدث مؤسف سيكون له كثير من التداعيات السلبية.

أكد الباحث السياسي علاء بيومي أن تبني تنظيم ولاية سيناء لإسقاط الطائرة الروسية حدث مؤسف سيكون له كثير من التداعيات السلبية.

عدد بيومي عبر منشور له على “فيس بوك” بعض هذه التداعيات السلبية، منها:

أولا: إسقاط طائرة مدنية حدث له ليس أي علاقة بالمبادئ أو الأخلاق، ولا يعبر عن أي نوع من الانتصار الأخلاقي، هو حدث مدان بكل المعايير.

وأضاف أنه ليس هناك أي تفسير يمكن أن يبرر مهاجمة طائرة مدنية، وإذا كانت الغارات الروسية تقتل أبرياء في سوريا، فهذا ليس مبررا أخلاقيا لتقل أبرياء روس.

 ثانيا: “ارتكاب ولاية سيناء تلك الجريمة سيفتح الباب لتشديد القبضة الأمنية في سيناء وربما في مصر، ستتراجع قضايا الديمقراطية والحريات، ويصعد اسم سيناء ضمن لائحة المناطق العربية التي تعرف تواجدا شديد الخطورة لداعش، مما سيستدعي تركيزا دوليا أكبر على القضاء على داعش بسيناء بدلا من التركيز على البحث عن حل سياسي للأزمة المصرية”.

ثالثا: ربما تفتح الحادثة الباب لمزيد من التدخل والدعم العسكري للنظام من روسيا وإسرائيل على وجه التحديد، وسيدفع الحادث الغرب في منحى مماثل.

 رابعا: “مصر في وضع اقتصادي صعب وسياسي غير مستقر، وهذا الحادث دولي بكل المعايير وسيعمق صورة مصر كدولة تمر بأزمة عميقة، وكل هذا لا يصب في صالح التغيير السياسي والتحول الديمقراطي، سيتحول الحديث الأمني للمقدمة أكثر وأكثر ويتراجع الحديث السياسي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023